اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار   20/8/2011, 11:34


بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار خلال السنوات الخمس المقبلة
الصين واثقة من «مناعة» الاقتصاد الأميركي وقدرته على الإصلاح

أعرب القادة الصينيون أمس، عن ثقتهم في الاقتصاد الأميركي و”مناعته”، وقدرته على إصلاح نفسه، في رسالة لتطمين الأسواق بشأن استثمارات الصين في سندات الخزانة الأميركية التي تتجاوز تريليون دولار، وذلك خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جون بايدن لبكين.

ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الصيني شي جينبيج الجمعة ثقته في “مناعة” الاقتصاد الأميركي، مشدداً أمام بايدن على ضرورة إعادة الاستقرار إلى الأسواق المالية. وأدلى شي جينبينج بهذه التصريحات خلال طاولة مستديرة جمعت في بكين رجال أعمال أميركيين وصينيين وشارك فيها أيضاً جو بايدن، الذي يزور الصين إثر توجيه بكين سيلاً من الانتقادات لسياسة واشنطن المالية.

كما سعى شي إلى طمأنة الأميركيين الذين يطالبون الصين بتشجيع طبقتها الوسطى على الاستهلاك بدل الاعتماد على حركة التصدير الكثيفة للمنتجات المصنعة المتدنية الأسعار لضمان الإبقاء على نمو اقتصادي قوي. وقال نائب الرئيس الصيني إن “الخطة الخمسية الثانية عشرة للصين تنص بوضوح على أننا سنسرع تغيير نمطنا من خلال تشجيع الطلب الداخلي أكثر”. وأضاف “نتوقع خلال السنوات الخمس هذه أن تستورد الصين سلعاً بأكثر من ثمانية تريليون دولار، وهذا سيولد فرصاً تجارية أكبر للشركات الأميركية”.





كما حرص شي على طمأنة بايدن بأن الاقتصاد الصيني لن يشهد “هبوطاً مفاجئاً” بفضل اعتماد سياسة “متوازنة” ما بين الإبقاء على نمو متواصل ومكافحة التضخم. وقال شي، الذي يرجح أن يصبح الرئيس المقبل لثاني قوة اقتصادية في العالم بدل هو جين تاو بين أواخر 2012 وأوائل 2013، إن “الاقتصاد الأميركي منيع جداً ويمتلك قدرة كبيرة على إصلاح نفسه”. وأضاف “نعتقد أن الاقتصاد الأميركي سينهض في مواجهة التحديات التي تعترضه”. وقال إن “الولايات المتحدة والصين يجب عليهما عدم تسييس أو تضخيم المسائل التجارية”. وشدد أخيراً على أهمية ترميم ثقة الأسواق في وقت تسجل البورصات العالمية تدهوراً متواصلاً.

ولفت نائب الرئيس الصيني إلى أن “عوامل زعزعة الاستقرار التي تهدد الانتعاش الاقتصادي في العالم تتراكم وتطرح تحديات جديدة في وجه النمو الاقتصادي والتجارة بين بلدينا”. وتابع أن “الأهم في هذا السياق هو ترميم الثقة، فالثقة أغلى من الذهب” في وقت يسيطر الهلع على البورصات نتيجة المخاوف على وضع الاقتصاد العالمي.

وقال شي “بالأمس عرض علي نائب الرئيس بايدن خلال محادثاتنا الجهود الأميركية لتحفيز النمو وتعزيز فرص العمل وخفض العجز والتصدي لمشكلة الديون بشكل فاعل والحفاظ على ثقة المستثمرين”.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار   20/8/2011, 13:45

بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بكين: سنستورد سلعاً بنحو 8 تريليونات دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: