اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الرياضة تحمي الإنسان والتلفزيون يدمره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الرياضة تحمي الإنسان والتلفزيون يدمره    20/8/2011, 08:21

الرياضة تحمي الإنسان والتلفزيون يدمره





أظهرت دراستان نشرتا أمس أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة خمس عشرة دقيقة يومياً قد تطيل معدل العمر ثلاث سنوات، فيما تخفضه مشاهدة التلفزيون ست ساعات يومياً خمس سنوات .



ولطالما حذر العلماء من مخاطر الخمول، لكن هاتين الدراستين الحديثتين اللتين أجريتا في تايوان وأستراليا على متطوعين ونشرتا في مجلتين طبيتين بريطانيتين هما “ذا لانست” و”بريتيش جورنال اوف سبورتس ميديسين”، تحددان المخاطر . وفي تايوان، وضع 400 ألف متطوع تحت المراقبة الطبية التامة من 1996 إلى 2008 وقسموا إلى خمس فئات بحسب عاداتهم المعيشية هي غير نشيطين، أو نشيطون قليلاً، ونشيطون إلى حد ما، ونشيطون، أو نشيطون كثيراً .



ثم قارن فريق المعهد الوطني للأبحاث الطبية في تايوان وفريق الجامعة الوطنية للرياضة في تايوان الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بأولئك الذين لا يمارسونها على الإطلاق .



وجاءت النتائج أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة خمس عشرة دقيقة يومياً ينخفض معدل الوفيات لديهم بنسبة 14% بشكل عام وخطر الإصابة بالسرطان بنسبة 10%، ما يزيد معدل طول العمر لديهم ثلاث سنوات . وتنطبق هذه الفوائد على الرجال والنساء من كل الفئات العمرية، بالإضافة إلى الأشخاص المعرضين لأمراض القلب والأوعية الدموية .



أما الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق فيرتفع معدل الوفيات لديهم بنسبة 17% مقارنة بأولئك الذين يمارسون القليل من الرياضة .



وأجريت دراسة موازية أخرى في جامعة كوينزلاند في أستراليا بالاعتماد على بيانات جمعت بين العامين 1999 و2000 من 11 ألف راشد تبلغ أعمارهم 25 سنة على الأقل . وبالاستناد إلى إحصاءات شملت السكان الأستراليين الذين تبلغ أعمارهم 25 سنة وما فوق، أظهرت الدراسة أن مشاهدة التلفزيون ست ساعات يومياً يخفض معدل العمر خمس سنوات بسبب غياب النشاط الجسدي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الرياضة تحمي الإنسان والتلفزيون يدمره    20/8/2011, 09:13

تسلم الايادي

يعطيك الف عافيه

تقديري واحترامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياضة تحمي الإنسان والتلفزيون يدمره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: