اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 دورة ألعاب الجامعات العالمية تعزز التمازج بين شنتشن وهونغ كونغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: دورة ألعاب الجامعات العالمية تعزز التمازج بين شنتشن وهونغ كونغ    20/8/2011, 04:32


(مقالة خاصة): دورة ألعاب الجامعات العالمية تعزز التمازج بين شنتشن وهونغ كونغ

عندما يقف الناس فى داخل المركز الرياضى الذى يستضيف مراسم افتتاح الدورة الـ26 لألعاب الجامعات العالمية فى مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين, فانه يمكنهم رؤية البحر والعمارات العالية فى هونغ كونغ. ويرتبط جسر هذا المركز الرياضى المطل على خليج شنتشن بهونغ كونغ ولا تتجاوز المسافة بينهما عشرة كيلومترات.

ويمكن للمواطنين الهونغ كونغيين أن يتوجهوا الى المركز الرياضى في غضون عشر دقائق بالسيارة. وقال مراسلون هونغ كونغيون بعد زيارتهم للمركز انهم لم يتصوروا أن هونغ كونغ قريبة من دورة ألعاب الجامعات العالمية الى هذا الحد!

وكلمة "الاقتراب ", تصف العلاقة بين دورة الألعاب وهونغ كونغ بشكل بسيط وعميق. وقال قاو هاى يان رئيس معهد الأبحاث المدنية بمدينة شنتشن ان هونغ كونغ, وهى من الموانئ الدولية, لعبت دورا هاما فى نجاح شنتشن فى طلب استضافة هذه الدورة واجراء الأعمال التحضيرية, مضيفا أن التعاون بين شنتشن وهونغ كونغ تحول من المجالات المحددة خلال مرحلة التحضير الى المجالات الشاملة التى تغطى الأمن , والموانئ, والخدمات بشأن الوصول والمغادرة.

افتتحت الدورة الـ26 لألعاب الجامعات العالمية يوم 12 أغسطس بمدينة شنتشن, أول منطقة اقتصادية خاصة فى الصين. ويشارك فيها 13000 رياضى ومسؤول من 180 دولة ومنطقة. ودعت هذه الدورة أكثر من 800 متطوع هونغ كونغى للمرة الأولى الى مدينة شنتشن.

وقال نائب عمدة المدينة تشانغ ون لمراسل وكالة أنباء شينخوا ان 75 بالمائة من الرياضيين و90 بالمائة من المسؤولين الفنيين المشاركين فى الدورة وصلوا الى هونغ كونغ أولا, ثم ذهبوا الى شنتشن بالسيارات اذ أن مطار هونغ كونغ أكبر مساحة ويتمتع بصفة التدويل بصورة أفضل . وتحمل المتطوعون الهونغ كونغيون كثيرا من أعمال الاستقبال فى المطار.

وتم فتح خط العربات الخاص المباشر بين محطة فوتيان للسيارات بشنتشن ومطار هونغ كونغ ابتداء من شهر أغسطس الحالى لتسهيل الرحلات بين شنتشن وهونغ كونغ خلال فترة دورة ألعاب الجامعات العالمية. وسيتمكن الركاب من القيام باجراءات صعود الطائرات لمطار هونغ كونغ فى مركز المواصلات بفوتيان بالاضافة الى اكمال اجراءات المرور الجمركى.

يذكر أن هذا الخط بدأ فى التشغيل التجربى في أول أغسطس وتم تشغيله بشكل كامل اعتبارا من يوم 8 أغسطس .

وشرعت شرطة هونغ كونغ بالتعاون فى أعمال ضمان الأمن خلال فترة الدورة. وأرسلت الشرطة المزيد من سفنها الكبيرة منذ شهر ابريل الماضى لتعزيز مكافحة نشاطات التهريب والهجرة غير القانونية في مياه البحر على الحدود بين مقاطعة قوانغدونغ وهونغ كونغ. وأضافت الشرطة زوارق وسفنا كبيرة تابعة لها الى تلك المنطقة منذ شهر يونيو للقيام بدوريات مكثفة بهدف ضمان أمن مياه البحر خلال فترة مراسم افتتاح الدورة.

وفى العادة فإن المهرجانات الدولية بامكانها تعزيز بناء منشآت البنية التحتية , حيث تم افتتاح خمسة خطوط لمترو الأنفاق مرة واحدة بمدينة شنتشن قبل افتتاح الدورة. ويصل طول هذه الخطوط الى 156 كيلومترا واستثماراتها 75 مليار يوان صينى (الدولار الأمريكى يساوى نحو 6.45 يوان).

وتمكن خطوط مترو الأنفاق المواطنين من تيسير رحلاتهم بين شنتشن وهونغ كونغ. وعلى سبيل المثال, يمكن للناس أن يركبوا قطارات مترو الأنفاق على الخط الرابع الى ميناء فوتيان مباشرة, ثم يتحولون الى مترو الأنفاق الى هونغ كونغ. ويستغرق ذلك 30 دقيقة فقط بهذا الأسلوب للوصول الى وسط مدينة شنتشن أو وسط هونغ كونغ. ويتمتع افتتاح الخط الرابع لمترو الأنفاق بمعان مهمة فى دفع النمو الاقتصادى بمنطقة قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو وأيضا فى عملية تحديث مدينة شنتشن.

وأصبح المرور الجمركي سهلا وسريعا بفضل هذه الدورة. وقال سائق من هونغ كونغ انه شعر بالارتفاع المتواصل لمستوى الخدمات فى الموانئ بمدينة شنتشن منذ بدء استعدادها لدورة ألعاب الجامعات العالمية, مضيفا بأن جميع الموانئ سهلت اجراءات المرور الجمركي بشكل أكبر مع اقتراب الدورة وفتحت ممرا يقدم خدمات ذاتية وأنه ليس مضطرا للانتظار فى الصفوف .

وتوجه المزيد من السياح الهونغ كونغيين الى مدينة شنتشن مع اقتراب الدورة, بينما أجرت محلات تجارية فى شنتشن سلسلة من النشاطات التفضيلية الخاصة للسياح الهونغ كونغيين. وعلى سبيل المثال, أطلقت محلات الأثاث والمفروشات نشاطات تمكن السياح الهونغ كونغيين من دفع مبالغ البضائع وأخذها الى هونغ كونغ بعد مشاركتهم في هذه الدورة.

ولا يتمثل الارتباط بين شنتشن وهونغ كونغ فى مجالات الاقتصاد والثقافة فحسب , بل يتوسع تدريجيا الى مجال الرياضة وغيره. وعززت اقامة الدورة التبادلات الرياضية بينهما.

وقال تشانغ ون ان بعض الرياضيين الهونغ كونغيين المشهورين يقومون بتدريبات فى مدينة شنتشن لأنها تجاور هونغ كونغ ولديها منشآت رياضية متكاملة, مشيرا الى أن هذه المنشآت ستشهد تكاملا وتحسنا بفضل الدورة وسيتوجه مزيد من الرياضيين الهونغ كونغيين اليها لتعزيز التبادلات الرياضية بينهما.

من جانبه, قال قاو هاى يان ان "عوامل هونغ كونغ" تظهر فى هذه الدورة وذلك يعكس عمق التعاون بين شنتشن وهونغ كونغ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: دورة ألعاب الجامعات العالمية تعزز التمازج بين شنتشن وهونغ كونغ    20/8/2011, 05:53

مشكور يا جاسم على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دورة ألعاب الجامعات العالمية تعزز التمازج بين شنتشن وهونغ كونغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: