اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الفيفا يستبعد سوريا من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الفيفا يستبعد سوريا من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014    20/8/2011, 04:30


الفيفا يستبعد سوريا من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014


حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنتخب السوري من خوض منافسات الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كاس العالم في البرازيل 2014 بعد الغاء نتيجة مباراتيه أمام طاجكستان في الدور الثاني من التصفيات.

واعتبر الاتحاد الدولي منتخب سوريا خاسرا بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام نظيره الطاجيكي لإشراكه اللاعب جورج مراد بهما بدعوى أن مراد سبق له أن مثل منتخب السويد الأولمبي في العامين 2003 و2005. وأكد رئيس اتحاد الكرة السوري فاروق سرية في تصريح لوكالة الانباء السورية (سانا) بثته اليوم (الجمعة) ، أن اتحاده قام بكافة الإجراءات المتبعة قبل مشاركة اللاعب مع المنتخب السوري وراسل نظيره السويدي من أجل السماح للاعب بالمشاركة في صفوف منتخب سوريا . ولفت الى أن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لا تنص على طلب موافقته في مثل هذه الحالة إنما يتم الاكتفاء بموافقة الاتحاد المعني. وأوضح سرية أن مشاركة اللاعب مع منتخب سوريا "سليمة وصحيحة" على اعتبار أنه ولد في سوريا ويحمل جنسية سورية وليست سويدية .

ووصف سرية قرار الفيفا بأنه "مسيس ويأتي ضمن القرارات الظالمة التي اتخذها الاتحاد الدولي بحق كرة القدم السورية ومنها حرمان منتخبها من خوض الدور الثاني للتصفيات على أرضه وبين جمهوره ونقل مباراته خارج سوريا بحجة الأوضاع السائدة وهو ما يحصل للمرة الأولى حيث وافق الاتحاد الدولي لمنتخبات تعاني دولها من ظروف أصعب على اللعب على أرضها ومنها العراق واليمن ومصر وتونس". وذكر سرية أن قرار الاتحاد الدولي جاء "ظالما" لكرة القدم السورية حتى في حال صحته على اعتبار أن الحد الأقصى للعقوبة ضمن اللوائح التنفيذية للاتحاد الدولي هي ايقاع غرامة مالية على اللاعب أو على اتحاد اللعبة المعني. وفيما يخص الإجراءات التي سيتخذها اتحاد كرة القدم قال سرية إن اتحاد اللعبة تقدم باعتراض إلى المحكمة الرياضية الدولية وكلف محاميا متابعة الإجراءات القانونية "ومنتخبنا الوطني سيواصل تحضيراته بانتظار قرار المحكمة الذي من المتوقع أن يصدر خلال ثلاثة أيام". يذكر أن منتخب سوريا تأهل للدور الثالث من التصفيات الاسيوية المؤهلة إلى كأس العالم بعد تجاوزه منتخب طاجكستان في الدور الثاني ذهابا 2-1و ايابا 4-صفر .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: الفيفا يستبعد سوريا من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014    20/8/2011, 04:41

يا حرام والله ما بستاهلو يصير معخم خيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفيفا يستبعد سوريا من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: