اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى    20/8/2011, 03:23




رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى







بكين 19 أغسطس 2011 (شينخوا) صرح رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو اليوم (الجمعة) بأنه "واثق تماما" في أن الاقتصاد الامريكي سيتخطى الصعاب ويعود الى ازدهاره.

وقال ون لنائب الرئيس الامريكي الزائر جو بايدن في الاجتماع الذي عقد في المجمع المركزي للحكومة الصينية (تشونغنانهاي) إن "ازدهار الولايات المتحدة واستقرارها يشكلان أهمية للعالم أجمع".وتأتي زيارة بايدن مباشرة بعد تخفيض غير مسبوق للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة في وقت مبكر من الشهر الجاري، وهو ما أثار ارتيابا عالميا حيال سلامة الارصدة الدولارية. ومضى ون يقول إن بايدن أظهر "تصميما بالغ القوة " على تعزيز العلاقات الصينية-الامريكية خلال الايام الثلاثة الاولى من زيارته. واضاف "قلت بوضوح للشعب الصيني ان الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على جودة دينها العام ،بما فى ذلك سلامته وسيولته ومقاومة التضخم، وهو ما يعزز ثقة المستثمرين لا شك". وقد ظلت الصين اكبر حامل اجنبي للديون الامريكية حتى نهاية يونيو الماضي بواقع 1.16 تريليون دولار في أسهم الخزانة الامريكية. ومن جانبه قال بايدن إن الولايات المتحدة ستضمن سلامة دينها لا من أجل الصين وحدها وإنما من أجل المواطنين الأمريكيين أيضا الذين يمتلكون 85 في المائة من إجمالي دين البلاد.

واشار ون الى إن اهمية العلاقة الاقتصادية الصينية-الامريكية ليست في المجال الثنائي فقط ولكنها لها تأثيرات عالمية.

وحث ون البلدين على زيادة الثقة المتبادلة، وإزالة الشكوك، وزيادة التنسيق، والتعامل بشكل ملائم مع التناقضات، وتقليل الحواجز والسعي لتحقيق الازدهار المشترك.

وحث رئيس مجلس الدولة الولايات المتحدة على تقليل القيود المفروضة على الصادرات الامريكية من التكنولوجيا الفائقة إلى الصين وحماية المصالح الشرعية للمستثمرين.

وأضاف ون "إن الصين ترغب في العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة في التجارة، والتمويل، والاستثمار، والبنية التحتية، وتعزيز النمو القوي، والمستدام، والمتوازن، للاقتصادين الصيني والامريكي والعالم".

وأعرب ون عن ثقته بشأن قدرة الولايات المتحدة على تخطي الصعوبات الحالية، باعتبارها أكبر الدول المتقدمة في ظل تمتعها بالعلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والمواهب العالية، وامتلاكها لأساس اقتصادى قوى. وأعرب ون عن تقدير الصين لالتزام الولايات المتحدة باعتماد سياسة مالية ونقدية مسؤولة، وتقليل العجز ،وحماية الاستثمار الأجنبي. وأضاف ون "ان الصين مستعدة لزيادة التعاون مع الولايات المتحدة لتعزيز ثقة السوق والمحافظة على الاستقرار المالي الدولي". من جانبه ،أكد بايدن مجددا على التزام بلاده بتعزيز تنمية الروابط الثنائية على جميع الجبهات وتوسيع التعاون متبادل المنفعة مع الصين في كافة القطاعات، قائلا إن العلاقات الامريكية الصينية، تتمتع بأهمية قصوى بالنسبة للبلدين والعالم أجمع. وأعرب بايدن عن ترحيبه بالاستثمارات المتزايدة للصين في الولايات المتحدة.

ودعا بايدن كلا الجانبين إلى العمل معا لتسهيل التعاون التجاري، والتبادلات الشعبية، وتدفقات السلع .

كما تعهد بضمان سلامة الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة وحيازاتها من الارصدة الدولارية. وسوف يصل بايدن، عقب زيارته إلى بكين، إلى تشينغدو، عاصمة مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى    20/8/2011, 17:06

رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى    21/8/2011, 00:35

وقال ون لنائب الرئيس الامريكي الزائر جو بايدن في الاجتماع الذي عقد في المجمع المركزي للحكومة الصينية (تشونغنانهاي) إن "ازدهار الولايات المتحدة واستقرارها يشكلان أهمية للعالم أجمع".وتأتي زيارة بايدن مباشرة بعد تخفيض غير مسبوق للتصنيف الائتماني للولايات المتحدة في وقت مبكر من الشهر الجاري، وهو ما أثار ارتيابا عالميا حيال سلامة الارصدة الدولارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس مجلس الدولة الصينى يعرب عن ثقته فى الاقتصاد الامريكى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: