اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اكثر الدول امانا في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: اكثر الدول امانا في العالم   19/8/2011, 19:57


يعيش العالم نوعاً من الهجرات الموسمية خلال فصل الصيف مع انتقال الملايين من السياح من قارة إلى قارة ومن دولة إلى أخرى بحثا عن الراحة والمعرفة. ويتصدر الكثير من الدول قائمة أكثر الدول اجتذابا للسياح، بفضل آثارها وطبيعتها الخلابة وتعامل شعبها الجيد مع الأجانب، غير أن بعضها لا ينتمي ـــ رغم ذلك ـــ إلى قائمة الدول الأكثر أمانا بالنسبة للسياح.

اتحاد وكالات ومكاتب السياحة في تشيكيا أعد قائمة بعشر دول اعتبرها الأكثر أمانا للسفر والترحال.

سنغافورة: العقوبات تمنع الجرائم
تعتبر سنغافورة الدولة الأكثر أمانا في آسيا، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار عدد الجرائم التي ترتكب فيها قياسا لكل 100 الف نسمة وهو 0.38.
ويعتبر وقوع الجرائم نادرا، اذ يتم فرض عقوبات شديدة كالإعدام لمهربي المخدرات.

النرويج: آمنة.. وغالية
تعتبر النرويج واحدة من أكثر الدول أمانا في أوروبا، فعدد الجرائم 0.71 لكل 100 الف نسمة، كما لا تقع أي كوارث طبيعية أو اضطرابات سياسية أو اجتماعية. لكن الذي يخيف أكثر من غيره هو وضع محفظتكم النقدية، ليس خوفا من النشالين، وإنما بسبب الغلاء الكبير.

اليابان: لا شيء يضيع
تعتبر اليابان أيضا من الدول الأكثر أمانا من حيث جرائم القتل، كما أنها لا تعرف تقريبا السرقة، وحين يتم نسيان شيء ما في مكان عام عادة يتم العثور عليه لاحقا في مكانه. واغلب الفنادق والأماكن العامة فيها مزودة بالتجهيزات اللازمة للأطفال.

ايسلندا: السجناء والأعياد
هي دولة امنة جدا، فهناك 700 شرطي فقط في أنحاء هذه الدولة الجزيرة، ولا يحملون السلاح ويقوم العديد منهم بممارسة أعمال أخرى لان ليس لهم الكثير من الأعمال في سلك الشرطة.
ويوجد 130 سجينا فقط يتم إخراجهم إلى بيوتهم في فترات الأعياد.

سويسرا.. والرياضات الشتوية
في سويسرا تقع 2.2 جريمة قتل لكل 100 الف نسمة سنويا، وتشتهر بجبال الألب والظروف الرائعة لممارسة الرياضات الشتوية ومراكز التزلج.

الدانمرك: أخطار محدودة
الدانمرك واحدة من أكثر الدول أمانا (0.88 جريمة لكل 100 الف نسمة في العام)، مع عدد منخفض جدا من السرقات وأعمال نشل الجيوب. وهناك أخطار محدودة لوقوع كوارث طبيعية.

قبرص.. لا يغلقون أبواب بيوتهم ليلاً
على الرغم من خلافها مع الأتراك، فان قبرص تعتبر من أكثر الدول أمانا، والناس اعتادوا على عدم اغلاق منازلهم ليلا.

نيوزيلندا: الجزيرة المتألقة
نيوزيلندا اقتصادها مستقر، ولا وجود لقلاقل سياسية واجتماعية. وبالنظر للموقع الجغرافي المنعزل، لا يعيش أي نوع من الكائنات الحية السامة كالعنكبوت والعقارب والثعابين.

لوكسمبورغ: عاصمة الاستقرار
عاصمة لوكسمبورغ هي المدينة الأكثر امانا في العالم، وهذا الأمر لا يتعلق فقط بالعاصمة وانما بالدولة كلها.

إلى دبلن من دون مخاوف
تنتمي ايرلندا أيضا الى قائمة الدول الأكثر أمانا، فحالات الوفاة الناجمة عن القتل 0.32 لكل 100 الف نسمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Princess




مُساهمةموضوع: رد: اكثر الدول امانا في العالم   19/8/2011, 19:58

لدول العشر الأكثر أمانا في العالم بترتيب تنازلي بحسب معلومات معهد ليغاتوم:

10. تايوان. كانت تايوان تعتبر فيما مضى بؤرة خلاف، ولكن علاقاتها بالصين شهدت انفراجا في الفترة الأخيرة، ما عزز الشعور بالأمان. ولا تتعرض سلطات تايوان إلا لقليل من التهديدات على الصعيد الداخلي والقليل من اللاجئين والمجموعات السكانية التي تعتبر نفسها مظلومة في الماضي أو الحاضر. وقد ذكر معظم المستطلعة آراؤهم في تايوان أنهم يشعرون بالأمان وهم يسيرون لوحدهم ليلا في الشوارع وحين يعبرون عن معتقدات سياسية.

9. سلوفينيا. كانت سلوفينيا فيما مضى جزءا من كتلة البلقان، وقد حسنت إلى حد ملحوظ أوضاعها الأمنية منذ استقلالها عن يوغسلافيا في أوائل التسعينات. أما اليوم، فتعتبر من أكثر دول الكتلة الشيوعية سابقا في أوروبا الشرقية تقدما من حيث الانفتاح والديمقراطية، حيث لم يبلّغ فيها منذ عام 2008 عن وقوع حوادث للعنف المدني أو العرقي. وقال 80% من المستطلعين إنهم لا يخشون السير في الشوارع ليلا.

8. السويد. تنتمي السويد إلى الكتلة الاسكندنافية التي تتصدر مؤشر الازدهار، حيث تحل في المرتبة الخامسة من بين الدول الخمس التي تتألف منها هذه الكتلة. وتقدر التحديات التي تواجهها السويد في مجال الأمن والأمان معتدلة، فيما يشكل المهاجرون نسبة منخفضة من مجموع السكان. ويعتبر مستوى العنف السياسي في السويد متدنيا للغاية، ما يشير إلى انفتاح المجتمع المحلي. ولم تسجل في العام المنصرم حالات الوفاة الناتجة عن عنف مدني أو عرقي.

7. تتميز نيوزيلندا بموقعها الجغرافي المعزول جنوبي المحيط الهادي، ما يجعلها بعيدة عن النزاعات الدولية. أما عدد اللاجئين المقيمين على أراضيها فقليل، كما لا تواجه حكومتها مشاعر الغضب من جانب مجموعات سكانية مختلفة. ولا تتعرض نيوزيلندا للعنف السياسي، لتشعر نسبة عالية من الناس بحرية التعبير عن مواقفهم السياسية دون خوف من الاضطهاد أو تهديد أمنهم الشخصي. ولكن ارتفاع عدد عمليات السطو في الفترة الأخيرة أدى إلى تراجع نسبة السكان الذين يشعرون بالأمان عند السير لوحدهم في شوارع المدن ليلا إلى 60 في المئة.

6. الدانمارك. تحل الدانمارك في المركز الثاني ضمن مؤشر الازدهار، لأنها تواجه عددا قليلا نسبيا من التحديات على المستوى المحلي. وتدخل الدانمارك في عداد الدول العشر ذات أقل الاحتمالات لاضطرار المواطنين إلى الفرار، كما أن نسبة الإجرام فيها متدنية، لتبلغ نسبة الذين لا يخشون السير في شوارع مدنها ليلا بمفردهم 80%.

5. سنغافورة. معروف عن هذه البلاد خضوعها للحكم الفردي وصرامة القوانين النافذة فيها، ما يحول دون وقوع مشاكل أمنية تذكر، حيث لم تسجل فيها حوادث عنف سواء كان مدنيا أم عرقيا منذ سنة 2008. ولكن البلاد تشهد ظاهرة الهجرة المنتشرة بين المثقفين وأصحاب المواقف السياسية المعارضة لسياسات النظام، والتي تعود إلى غياب الشعور بحرية التعبير عن المواقف السياسية. وتوفر الدولة لمواطنيها بيئة آمنة نسبيا، ما يوصل نسبة السكان الذين لا يخشون من العودة إلى بيوتهم بمفردهم ليلا إلى 98%، وهي أعلى نسبة على مستوى العالم.

4. أيرلندا. تعتبر أيرلندا حاليا، وبخلاف حقبة العنف الشديد التي عاشته لسنين في صراعها مع بريطانيا، بلدا يحتضن نسبة قليلة من اللاجئين، كما أن مستوى التمييز بين المجموعات العرقية متدن، ولا مشاكل تذكر متعلقة بالإرهاب السياسي، كما أن الدولة لم تشهد أي حوادث للعنف المدني أو السياسي منذ سنة 2008. والأيرلنديون لا يعتقدون بأنهم سيتورطون لو عبروا عن رأي سياسي أيا كان.

3. فنلندا. تحل هذه الدولة في المركز الثالث ضمن مؤشر الازدهار، ولا تتعرض لأي تهديد محلي للأمن، كما لا تواجه مشاكل ترتبط باللاجئين أو قمع المجموعات العرقية. وتندرج في قائمة العشرين دولة المتميزة بحرية التعبير، حيث يستطيع سكانها التعبير عن مواقفهم السياسية دون خوف.

2. النرويج. تحل النرويج في المرتبة الأولى من مؤشر الازدهار، ويقيم فيها عدد قليل من اللاجئين، فيما تكاد تغيب عنها مظاهر العنف السياسي من قبل الحكومة، وبين النرويجيون نسبة كبيرة من المواطنين الذين يشعرون بحرية الكشف عن آرائهم السياسية، وقال 85% منهم إنهم يشعرون بالأمان وهم يعودون إلى بيوتهم بمفردهم ليلا سيرا على الأقدام.

1. أيسلندا. تقع أيسلندا بعيدا عن مناطق الصراعات، ويقيم فيها مجتمع مختلط لا يهدد الأمن القومي. ولا تمارس الحكومة العنف ضد مواطنيها، كما لم تسجل فيها وفيات ناتجة عن العنف المدني خلال عام 2008، وعليه، فلا عجب في أن معظم السكان يشعرون بحرية التعبير السياسي على الملأ.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكثر الدول امانا في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: