اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أكثر الكتب العربية مبيعا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: أكثر الكتب العربية مبيعا    19/8/2011, 17:45

أكثر الكتب العربية مبيعا





أكثر الكتب العربية مبيعا وفق صحيفة "القدس العربي" اللندنية:
جاء من دار الشروق بالقاهرة كتاب "المجتمع المدني" تأليف فرانك أدولف، وترجمة عبد السلام حيدر الصادر عن دار المحروسة للطبع والنشر 2009، يتناول تاريخ تطور الدولة عبر تطور أنساقها المجتمعية بما تحويه من الاشكال المؤسسية.
رواية "بلاد سعيدة" لمؤلفها شاكر الانباري، الصادرة عن دار التكوين ـ سوريا 2008، يرصد المؤلف من خلالها أجواء الحرب الأمريكية على العراق، أيضا رواية "بريد بغداد" لمؤلفها خوسيه ميجيل باراس، وترجمة صالح علماني، والرواية صادرة عن سلسلة الجوائز بهيئة الكتاب.
تتناول الرواية عالم بطلها الفنان التشيلي الشاب الذي يترك بلاده إلى براغ حيث يتزوج من فتاة تشيكية ثم يسافران إلى العراق في اطار اجتماع طلابي، لكن حبيبته تتعاقد للعمل هناك في مجال تدريس النسيج ويعود هو الى حيث جاء، ثم تبدأ المراسلات بينهما ثم يختفي الزوج اثر الانقلاب على الرئيس عبد الكريم قاسم واعدامه بتهمة الخيانة، غير ان الزوج يتطوع بعد ذلك النضال في صفوف الأكراد. والرواية في مجملها تتناول القهر والعنف السياسيين في مختلف صورهما.
"السوريالية في عيون المرايا" تأليف أمين صالح، الصادرة عن آفاق عالمية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، يحاول الكتاب تقديم صورة بانورامية عن الحركة السوريالية باعتبارها حركة لتحرير العقل والابداع معا.
اما عن أكثر الكتب مبيعا عن المكتبة الأهلية بعمان نجد كتاب "صدام حسين من الزنزانة الأمريكية: هذا ما حدث!" لمؤلفه خليل الدليمي الصادر عن شركة المنبر للطباعة المحدودة ـ الخرطوم.
"في عام 2005عرضت على الرئيس الأسير صدام حسين في المعتقل الأمريكي فكرة تدوين مذكراته لنشرها. وافق الرئيس على الفكرة وشجعني على تنفيذها.
غير أن حرس السجن الأمريكيين حرموا علينا تبادل أية أوراق حتى ربيع 2006، ولم يكن الرئيس يثق بأن الأمريكيين سيسمحون له بتدوين مذكراته لنشرها. غير أنه تحمس للفكرة وقال لي: "من الضروري تدوين مذكراتي، فالأعمار بيد الله، وسأروي لك كل ما تسعفني به ذاكرتي لكي تدونه..".
"البدوي الملثم عرار شاعر الأردن" تأليف مصطفى وهبي التل الصادر عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع - الأردن، ومما جاء في الكتاب: "من حق الأردن أن يفخر بـ "عرار" ويباهي بشاعر نبت في روابيه وبقاعه، ودرج على هضابه وتلاعه، وكانت ربوعه مسرحاً لصراع دام مرير بين عرار وذوي الشأن".
"اقتل خالد: عملية الموساد الفاشلة لاغتيال خالد مشعل وصعود حماس" تأليف بول ماغوو، الصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون - بيروت.
"في عام 1997، دس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد السم لقائد حماس خالد مشعل في وضح النهار في أحد شوارع عمان، دخلت الشخصية الفلسطينية المغمورة في حينه في غيبوبة، لكن ليس قبل إحباط محاولة فرار عميلي الموساد، بعد مطاردتهما واستدعاء قوات أردنية لمحاصرة السفارة الإسرائلية المشتبه بها، أصيب ملك الأردن حسين بنوبة غضب عارم وسرعان ما تصاعدت الأحداث إلى أزمة دبلوماسية مع تدهور حالة مشعل بتأثير السم الغامض، خشي الشرق الأوسط من الأسوأ، لكن سلسلة من المفاوضات على مستويات عالية، توسط فيها بيل كلينتون شخصياً، أدت الى تسليم الإسرائيليـين الترياق المناسب وإنقاذ حياة مشعل مما مهد لصعوده وازدياد نفوذه السياسي بشكل لافت للنظر".
بالإضافة إلى كتاب "اللاعنف وصنع السلام في الإسلام" لمؤلفه محمد أبو النمر، الصادر عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع - الأردن.
"هذا الكتاب هو محاولة لمخاطبة الممارسات المحتملة للاعنف وصنع السلام في المحيط العربي المسلم".
وكتاب "مهارات الإتيكيت خطوة..خطوة" لمؤلفه ديفيد فورستر، والكتاب صادر عن الأهلية للنشر والتوزيع - عمان، ونقرأ في الكتاب:
"يعد الإتيكيت من السلوكيات الإنسانية التي يجب على المرء أن يضعها في اعتباره أينما ذهب وحيثما جلس أو تحدث مع جلسائه، وأصبحت للإتيكيت أسس وقواعد معروفة يعمل بها في المجتمعات المتحضرة.
تناول الكتاب جميع السلوكيات ولمختلف جوانب الحياة الاجتماعية والعملية والدبلوماسية وبطريقة منهجية مدروسة مدعما بالصور والأشكال".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ⓜⓔⓓⓞ ⓐⓛⓩⓤⓑⓘ




مُساهمةموضوع: رد: أكثر الكتب العربية مبيعا    20/8/2011, 23:54

الله يعطيكي العافيه
اتحفتنا بمعلوماتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر الكتب العربية مبيعا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: ادب و شعر :: مكتبة اربد-
انتقل الى: