اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 الرئيس الأميركي يستبعد انزلاق الاقتصاد لخطر الركود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: الرئيس الأميركي يستبعد انزلاق الاقتصاد لخطر الركود   19/8/2011, 10:20


الرئيس الأميركي يستبعد انزلاق الاقتصاد لخطر الركود
زيادة طلبات إعانة البطالة وارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة


أظهر تقرير حكومي أمس أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي. وقالت وزارة العمل الأميركية إن طلبات إعانة البطالة الحكومية ارتفعت 9000 طلب إلى 408 آلاف بعد تعديل لأخذ العوامل الموسمية في الحسبان. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون أن ترتفع الطلبات إلى 400 ألف. وعدلت الوزارة رقم الأسبوع السابق بالزيادة إلى 399 ألفا من 395 ألفا.

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بوتيرة أسرع من المتوقع في يوليو مع ارتفاع أسعار البنزين بشدة لكن انحسار ضغوط الأسعار الأساسية عزز وجهة نظر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) القائلة إن مستويات التضخم منخفضة. وقالت وزارة العمل إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع 0,5% في أكبر زيادة منذ مارس بعد أن انخفض 0,2% في يونيو. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا زيادة بنسبة 0,2% في الشهر الماضي. وجاءت نصف الزيادة تقريبا في مؤشر أسعار المستهلكين الشهر الماضي من البنزين الذي ارتفع سعره 4,7% في أعقاب انخفاض بلغ 6,8% في الشهر السابق. وارتفع المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين - الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة- 0,2% بعد أن زاد 0,3% في يونيو. وجاءت الزيادة الشهر الماضي متمشية مع توقعات الاقتصاديين.

من جهته، قال الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس الأول إن الولايات المتحدة لا يتهددها خطر الانزلاق الى ركود اقتصادي آخر، لكن الانتعاش ربما أنه ليس بالسرعة الكافية للتغلب على أزمة البطالة.





وأضاف اوباما قائلًا في مقتطف من مقابلة مع شبكة تلفزيون (سي.بي.إس) سجلت لتذاع يوم الأحد المقبل “لا أعتقد أننا نتعرض لخطر ركود آخر، لكننا نتعرض لخطر ألا يكون لدينا انتعاش سريع بدرجة تكفي للتعامل مع أزمة بطالة حقيقية يعانيها الكثير من الناس. ولهذا فإننا نحتاج الى بذل المزيد من الجهود”.

إلى ذلك، قال مسؤولون بالبيت الأبيض أمس الأول إن الرئيس الأميركي باراك أوباما يعد خطة تفصيلية لخفض عجز الميزانية تتجاوز هدف التريليون ونصف التريليون دولار الذي تطمح إليه لجنة للكونجرس.

واضاف المسؤولون أن اوباما سيضغط بشدة على الجمهوريين في الكونجرس لتمرير الخطة التي تشتمل على التزام بخفض العجز بمبلغ يتجاوز 1,5 ترليون دولار، وهو المبلغ الذي حددته لجنة عليا من الكونجرس مكلفة بخفض الانفاق. وتكشفت تفاصيل الخطة في اليوم الاخير من الجولة التي يقوم بها اوباما بالحافلة والتي استمرت ثلاثة ايام في ولايات الغرب المتوسط والتي استغلها لانتقاد الجمهوريين في الكونجرس خاصة ما يعرف باسم “حزب الشاي” لإعاقته جهوده في انعاش الاقتصاد. .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس الأميركي يستبعد انزلاق الاقتصاد لخطر الركود   19/8/2011, 12:27

((ما شاء الله عليك والله مواضيعك خيره جدا وفى منتهى الروعه
ربنا يخليك لينا يارب انتى بقيتى بالنسبالنا زى المصباح السحرى
كل ما بداخله رائع رائع رائع ...............الى ما لا نهايه
ربنا يوفقك فى حياتك كلها وتبقى دايما رمز براق جدااااااااااااا للنجاح والخير آمين يارب العالمين))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس الأميركي يستبعد انزلاق الاقتصاد لخطر الركود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: