اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 سيال الشرق الأوسط» ينطلق في أبوظبي نوفمبر المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: سيال الشرق الأوسط» ينطلق في أبوظبي نوفمبر المقبل    19/8/2011, 10:03


يستقطب 500 من أبرز المشترين في قطاع الأغذية والمشروبات
«سيال الشرق الأوسط» ينطلق في أبوظبي نوفمبر المقبل


تستضيف أبوظبي نحو 500 من كبار المشترين على مستوى المنطقة والعالم في قطاع الأغذية وذلك خلال معرض "سيال الشرق الأوسط"، الذي تنطلق فعالياته في 21 نوفمبر المقبل وتستمر 3 أيام، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحسب جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وقال محمد جلال الريايسة، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض "يرتبط قطاع الأغذية على المستوى الإقليمي إلى حدٍ كبير مع التوجهات العالمية التي يشهدها هذا القطاع، وذلك نظراً لتميز المنطقة بتنوعها البشري واختلاف رغبات وأذواق العملاء فيها. وفي هذا الصدد، سيتيح برنامج استضافة كبار الشارين للشركات العارضة تطوير الفرص المتاحة في مجال التصدير والوصول لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الحيوية".

ومن المتوقع أن يصل تعداد سكان منطقة الشرق الأوسط إلى 437 مليون نسمة بحلول العام 2050، بزيادة قدرها 54% عن التعداد المسجل عام 2010 والذي بلغ 284 مليون نسمة. ويشير أحدث التقارير الصادرة عن مجموعة "ألبن كابيتال" حول قطاع الأغذية في منطقة الخليج العربي، إلى أن إجمالي التعداد السكاني للمنطقة قد ازداد بمعدل سنوي قدره 3,3% مقارنة بالمعدل السنوي العالمي والذي بلغ 1,1% بين أعوام 2000 و2010. ومن المرجح أن ينمو التعداد السكاني للمنطقة عينها بحلول العام 2020، ليتجاوز 50 مليون نسمة مقارنةً مع التعداد الحالي الذي يبلغ 40.6 مليون نسمة.





وعلى ضوء هذه الزيادة، سيصل استهلاك الأغذية إلى 51,5 مليون طن بحلول 2015، حيث سيبلغ معدل النمو السنوي المركب 4,6% خلال الفترة بين الأعوام 2011 - 2015، بينما سيزداد استهلاك الفرد للغذاء بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 2,1% خلال الفترة بين أعوام 2011-2015.

وأضاف "من شأن زيادة الطلب الناجمة عن نمو استهلاك المواد الغذائية أن توفر فرصاً هامة لمصنعي المواد الغذائية الساعين لتوسيع أعمالهم وتعزيز حضورهم في السوق". كما لفت الريايسة إلى ظهور العديد من قنوات توزيع الأغذية، والمطاعم، والامتيازات، ومحلات بيع التجزئة العملاقة التي تعتمد بشكل كبير على المواد المستوردة والعلامات التجارية.

واستضاف معرض "سيال الشرق الأوسط" في العام المنصرم 329 من أبرز الشارين وتجار المواد الغذائية ينتمون لكل من المملكة العربية السعودية، وقطر، والأردن، وعمان، ومصر، ولبنان، والكويت، والبحرين والعراق. وبلغت قيمة العقود التي تم توقيعها حوالي 250 مليون دولار،( 937 مليون درهم)، الأمر الذي عد بمثابة قفزة نوعية لقطاع الأغذية على مستوى المنطقة. .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: سيال الشرق الأوسط» ينطلق في أبوظبي نوفمبر المقبل    19/8/2011, 12:33

((ما شاء الله عليك والله مواضيعك خيره جدا وفى منتهى الروعه
ربنا يخليك لينا يارب انتى بقيتى بالنسبالنا زى المصباح السحرى
كل ما بداخله رائع رائع رائع ...............الى ما لا نهايه
ربنا يوفقك فى حياتك كلها وتبقى دايما رمز براق جدااااااااااااا للنجاح والخير آمين يارب العالمين))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيال الشرق الأوسط» ينطلق في أبوظبي نوفمبر المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: