اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية   19/8/2011, 09:02


جوارديولا يعادل رقم كرويف ويفوز بـ 11 لقباً مع «البارسا»
بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية


احتاج سيسك فابريجاس قائد آرسنال السابق والمنتقل حديثاً إلى صفوف البارسا 15 دقيقة فقط لكي يتذوق طعم البطولات والألقاب التي لم يشم رائحتها منذ 6 سنوات مع الفريق اللندني، حيث كانت آخر ألقابه مع المدفعجية في موسم 2004 - 2005 حينما توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ومنذ هذا التاريخ وهو يسعى لإضافة ولو لقب واحد إلى سيرته الذاتية، وكانت المفاجأة الجميلة ان هذا اللقب جاء مع فريقه الجديد القديم “برشلونة” بعد مشاركته في آخر 15 دقيقة من مباراة السوبر الإسباني التي انتهت كتالونية بنتيجة 3 – 2 بعد أن كانت المباراة الأولى بين الريال والبارسا قد انتهت بالتعادل 2 – 2 .

وعلى الرغم من هويتها المدريدية إلا أن صحيفة “ماركا” قالت في أحد عناوينها: “فابريجاس بطل في 15 دقيقة”، وعلق اللاعب على ظهوره الأول بقميص البلوجرانا قائلاً: “سعادتي كبيرة بالمباراة الأولى لي مع البارسا، وسعادتي أكبر بالفوز بلقب كأس السوبر، لدي الكثير الذي أتعلمه من رفاقي في الفريق، فمن المعروف ان برشلونة يملك في صفوفه ظواهر كروية يجب أن أستفيد من تواجدي معهم، ومن ناحيتي كنت متوتراً للغاية قبل المباراة، حيث إنني لم أمارس كرة القدم بالصورة المعتادة منذ 4 أشهر، ولكنني سعيد بكل ما تحقق في مباراتي الأولى.





وقال: فيما يتعلق بالأحداث التي رافقت نهاية المباراة وحالة التوتر التي سادت أرض الملعب، فإنني أؤكد أن التنافسية الشديدة بين البارسا والريال هي السبب في مثل هذه الأحداث، وعموماً يجب عدم الخوض في مثل هذه الأمور كثيراً، بل يجب على كل فريق أن يحترم الفريق الآخر في طريقة تعامله مع الأحداث سواء داخل الملعب أو خارجه”.

من جانبها انحازت صحيفة “سبورت” الكتالونية لفريق البارسا كما جرت العادة، وعنونت :”ميسي أنقذ كرة القدم”، في إشارة إلى إن إنتزاع البارسا للقب كأس السوبر والفوز بالمباراة هو العدل بعينه، وأشارت الصحيفة إلى إن مورينيو تسلح بالجرأة ولم يخشى التعرض لهزيمة ثقيلة وتمكن من مجاراة البارسا في كثير من أوقات المباراة، إلا إن الفريق الكتالوني انتصر بفضل مهارة ميسي وقدرته على صنع الفارق.

واختارت صحيفة “آس” المدريدية لنفسها عنواناً يؤكد احترامها لموهبة الساحر ليو، حيث قالت: “لا أحد يمكنه إيقاف ميسي”، وأضافت أن الأداء المذهل الذي بات معتاداً من ميسي كان هو العامل الحاسم في تتويج البارسا بأول ألقاب الموسم على حساب الريال، فقد صنع هدفاً وسجل ثنائية في ثلاثية الفوز التي منحت الفريق الكتالوني لقب السوبر الإسباني.

أكد جيرارد بيكيه نجم دفاع البارسا أن الأحداث المؤسفة التي حدثت في نهاية المباراة، والتي وصلت إلى حد التشابك بالأيدي بين اللاعبين والأجهزة الفنية تعد من الأشياء المؤسفة التي تحمل إساءة بالغة للجميع، وفتح بيكيه النار على مورينيو محذراً من قدرة المدرب البرتغالي على تدمير الكرة الإسبانية في حال استمرت العلاقة بين القطبين الكبيرين على هذا النحو، وفي تصريحاته التي نقلتها الصحف الإسبانية قال بيكيه: “من المخجل أن تنتهي المباراة بهذه الصورة السيئة، خاصة إنها ليست المرة الأولى، ففي جميع المواجهات الأخيرة بين الفريق دائماً ما تحدث مثل هذا التشابكات والأحداث المؤسفة، أعتقد أن مورينيو مسؤول عن مثل هذه التوترات، إنه يدمر الكرة الإسبانية، ويجب التدخل القوي لمنعه من الاستمرار في ذلك، لأن الأمور قد تشهد تصعيداً لا يحمد عقباه بين الجماهير الكتالونية والجماهير المدريدية”. بعيداً عن تفاعل الصحف الإسبانية مع تتويج برشلونة بلقب السوبر، فقد كان للصحف العالمية رؤيتها في المباراة التي وصفتها صحيفة “آبولا” البرتغالية بالمجنونة، وقالت إن ميسي بات ظاهرة، ومن الصعب إيقافه أو منعه من فعل ما يريد، فيما قالت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية في عنوانها: “ميسي عبقري العباقرة”، فيما قالت صحيفة “لاناسيون” الأرجنتينية أيضاً: “ميسي ملكاً للسوبر الإسباني”، فيما قالت صحيفة “كلارين” إن ساحر البارسا ومنتخب التانجو أثبت بالدليل القاطع إنه لاعب كبير بعد أن اعتاد أن يأخذ البارسا إلى المجد في كل مناسبة كبيرة وعلى حساب أي منافس حتى لو كان الريال المدجج بالنجوم . وفي إيطاليا عنونت “لاجازيتا ديللو سبورت”: “ميسي يواصل سلسلة عروضه الخاصة” وأضافت إن جوارديولا فاز بلقبه الحادي عشر مع البارسا معادلاً رقم كرويف أسطورة البارسا مدرباً ولاعباً.

تشافي: «الملكي» مثير للشفقة

برشلونة (د ب أ) - أكد تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة أن «صورة ريال مدريد مثيرة للشفقة»، وذلك بعد أحداث العنف التي انتهت بها مباراة الفريقين في إياب كأس السوبر الإسبانية. وقال تشافي عقب المباراة «بعض السلوكيات تكون مؤسفة، لقد قاموا بتدخلات عنيفة لا تصدق» . وأشار قائد برشلونة على وجه الخصوص إلى البطاقة الحمراء التي حصل عليها البرازيلي مارسيلو بعد اعتدائه على سيسك فابريجاس في نهاية اللقاء . وقال «لقد كان دخولاً إجراميا ووحشيا». واختتم تشافي تصريحاته بهجوم جديد على ريال مدريد، عبر الإشادة بأداء برشلونة وتفوقه. وقال «إننا نحاول لعب كرة القدم وريال مدريد لا يمكنه الفوز على برشلونة، بإيجاز: برشلونة أفضل من ريال مدريد» .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية   21/8/2011, 01:14


جوارديولا يعادل رقم كرويف ويفوز بـ 11 لقباً مع «البارسا»
بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيكيه يحذر من مخطط مورينيو لتدمير الكرة الإسبانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: