اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة   19/8/2011, 09:01


إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة
ميسي يسحر «الريال» ويقود «البارسا» إلى التتويج بـ «السوبر»


توج فريق برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه المثير على ضيفه وغريمه التاريخي ريال مدريد 3 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول في إياب البطولة.

ونجح برشلونة في حسم مباراة الكلاسيكو السابعة بين الفريقين في عام 2011 لمصلحته بفضل تألق نجمه الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي ليحقق أول فوز له على ريال مدريد في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر الإسباني.

وتقدم اندريس إنييستا بهدف لبرشلونة بعد مرور ربع ساعة ثم تعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لريال مدريد في الدقيقة 20، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الكتالوني 2 - 1، وقبل تسع دقائق على نهاية الشوط الثاني تعادل كريم بنزيمة للريال، ولكن قبل ثلاث دقائق على النهاية أحرز الساحر ميسي الهدف الثاني له والثالث لفريقه.





وحدثت مشادات بين لاعبي الفريقين قبل نهاية اللقاء طرد على اثرها مارسيلو لاعب ريال مدريد قبل أن يتعرض الألماني مسعود أوزيل للطرد أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2 - 2 يوم الأحد الماضي على ستاد “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة مدريد.

وتوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي للمرة الثالثة على التوالي بينما جاء لقب كأس ملك إسبانيا ليحفظ ماء وجه ريال مدريد في الموسم الماضي علما بأنه توج به بعد الفوز على برشلونة 1 - صفر في المباراة النهائية.

والتقى الفريقان أربع مرات في غضون 18 يوماً بشهري أبريل ومايو الماضيين، حيث كانت هذه المباريات بواقع مباراة في نهائي كأس ملك إسبانيا وأخرى في الدوري الإسباني ومباراتين في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي.

وكانت مباراتهما الأحد الماضي في ذهاب كأس السوبر هي السادسة بينهما في 2011، كما سيشهد ديسمبر من العام الجاري المواجهة الأولى بين الفريقين بالدور الأول في الدوري الإسباني للموسم الجديد.

وفرض ريال مدريد سيطرته التامة على أربع مواجهات سابقة مع برشلونة في كأس السوبر الإسباني حيث حسم اللقب في كل منها وذلك في أعوام 1988 و1990 و1993 و1997، وفي عام 1988 فاز ريال مدريد 2 - صفر ذهاباً وخسر 1 - 2 إياباً ثم فاز 1 - صفر ذهاباً و4 - 1 إيابا في عام 1990 ثم 3 - 1 ذهاباً وتعادل 1 - 1 إيابا في عام 1993 وخسر 1 - 2 ذهاباً وفاز 4 - 1 إياباً في عام 1997 ليكون الفوز في مجموع نتيجتي المباراتين في كل من هذه الأعوام لصالح ريال مدريد بينما كان الفوز لبرشلونة في مباراتين فقط مع خسارته في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في كل من المرتين.

بدأت المباراة بشكل حماسي منذ اللحظات الأولى وكاد رونالدو أن يتقدم بهدف بعد مرور دقيقة واحدة من تسديدة قوية أنقذها فيكتور فالديز حارس برشلونة بصعوبة، وواصل ريال مدريد استحواذه على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة وتصدى فالديز مرة أخرى إلى سيرخيو راموس المنفرد داخل منطقة الجزاء.

وبدأ برشلونة يكشر عن أنيابه بعد مرور الدقائق العشر الأولى وأهدر الصاعد بيدرو هدفاً محققاً في الدقيقة 12 بعدما انفرد بمرمى إيكر كاسياس، ولكن حارس المنتخب الإسباني كان له بالمرصاد. وبعد مرور ربع ساعة تقدم برشلونة بهدف إثر تمريرة في العمق من ميسي إلى إنيستا الذي شق طريقه نحو المرمى قبل أن يسدد في الشباك لحظة خروج كاسياس من مرماه، وأهدر الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف محقق في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء، ولكنه تعثر في التسديد وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى لينجح دفاع برشلونة في تحويل الكرة إلى ضربة ركنية.

ونفذت الضربة الركنية باتجاه بنزيمة داخل منطقة الجزاء ليمررها مباشرة إلى رونالدو الذي حولها إلى الشباك بشكل رائع، وسط مطالبة لاعبي برشلونة حكم المباراة بعدم احتساب الهدف، زاعمين وقوع رونالدو في مصيدة التسلل.

وكاد بيدرو أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كاسياس أخرجها بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية، ونفذت الضربة الركنية من الناحية اليسرى ليسددها بيدرو برأسه في أحضان كاسياس.،وحرمت العارضة رونالدو من تسجيل هدف رائع من تسديدة صاروخية في الدقيقة 26.

وحصل الألماني سامي خضيرة على بطاقة صفراء بسبب الخشونة مع سيرجيو بوسكيتس، وأهدر الألماني الشاب مسعود أوزيل فرصة هدف محقق لريال مدريد في الدقيقة 30 بعدما انفرد تماماً بمرمى فالديز، ولكن حارس برشلونة أنقذ مرماه ببراعة.

وتصدى كاسياس لهدف محقق في الدقيقة 37 من انفراد كامل لميسي الذي تلقى تمريرة رائعة في العمق وتوغل بالكرة صوب منطقة الجزاء.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه تشافي لعرقلة فابيو كوينتراو، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أحرز ميسي الهدف الثاني للنادي الكتالوني إثر ضربة ركنية وصلت داخل منطقة الجزاء إلى بيكيه ليمررها بكعبه إلى ميسي الذي خدع كاسياس واثنين من المدافعين وأسكن الكرة الشباك.

وأجرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد أول تغييراته بنزول مارسيلو بدلاً من سامي خضيرة، ومرت الدقائق العشر الأولى من أحداث الشوط الثاني بشكل فاتر، حيث لم يشكل أي من الفريقين خطورة حقيقية على مرمى الأخر.

وحدثت مناوشات بين لاعبي ريال مدريد وبرشلونة عقب سقوط ميسي إثر تدخل من مارسيلو، مما أسفر عن حصول رونالدو وبوسكيتس على البطاقة الصفراء، ووجه حكم المباراة البطاقة الصفراء للبرتغالي بيبي بعد إعاقته لميسي وهو في طريقه صوب منطقة جزاء ريال مدريد.

وكاد ميسي أن يحرز الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 65 بعد مجهود رائع من انييستا قبل أن يمرر كرة سحرية إلى زميله الأرجنتيني الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى أبعدها كاسياس إلى ضربة ركنية.

وأهدر كريم بنزيمة أخطر فرصة لريال مدريد إثر ضربة ركنية وصلت إليه داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة فوق العارضة.

وبعد دقيقة واحدة أضاع سيرخيو راموس فرصة أخرى محققة لريال مدريد إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى سددها برأسه مباشرة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى فالديز.

ونفذ مورينيو ثاني تبديلاته بنزول الأرجنتيني جونزالو هيجوين بدلاً من أنخيل دي ماريا، وأجرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة أول تغييراته بنزول أدريانو بدلاً من ديفيد فيا، وحصل راموس على بطاقة صفراء لتدخله العنيف مع أدريانو في الدقيقة 75 قبل أن يقوم مورينيو بسحب مسعود أوزيل والدفع بالبرازيلي كاكا. وخطف بنزيمة هدف التعادل القاتل لريال مدريد في الدقيقة 81 إثر ضربة ركنية أحدثت ارتباكاً في دفاعات برشلونة لتصل الكرة إلى المهاجم الفرنسي الذي سدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

ودفع جوارديولا بالوافد الجديد سيسك فابريجاس المنضم من صفوف ارسنال مقابل نحو 39 مليون يورو بدلاً من بوسكيتس، ليسجل نجم وسط المنتخب الإسباني المشاركة الأولى له مع النادي الكتالوني منذ رحيله إلى ارسنال في 2003.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية المباراة أحرز ميسي هدفاً قاتلاً لبرشلونة إثر تمريرة رائعة من فابريجاس إلى أدريانو ليمرر الأخير بدوره كرة سحرية داخل منطقة الجزاء، لينقض ميسي بقدمه على الكرة مسجلاً هدف الفوز لفريقه، وهو الهدف الـ 14 له في تاريخ مشاركاته في مباريات الكلاسيكو.

وكاد ميسي أن يسجل الهدف الثالث له والرابع لفريقه في الوقت بدل الضائع لولا براعة كاسياس. وشهدت الثواني الأخيرة من المباراة طرد مارسيلو بعد تدخله بقوة مع فابريجاس، قبل أن تتجدد المناوشات بين لاعبي الفريقين ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أوزيل، الجالس على مقاعد البدلاء.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة   21/8/2011, 01:14


إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة
ميسي يسحر «الريال» ويقود «البارسا» إلى التتويج بـ «السوبر»
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيا.. 3 بطاقات حمراء في «كلاسيكو» الإثارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: