اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل   19/8/2011, 07:30


وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل


تستضيف وارسو العام المقبل كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهوايات “فيجنتري” الذي تبلغ قيمة جائزته 20 ألف يورو وهو السباق الأغلى في العالم ضمن فيئته.

ويصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى محطته السابعة، وذلك في مضمار سلوزيفيتش في العاصمة البولندية وارسو. ويعد السباق من أغنى وأرفع سباقات الخيول العربية التي تشهدها بولندا، وتشارك فيه 9 من أقوى الخيول العربية.

وأضحى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة علامة مضيئة في عالم السباقات في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، وتمكن في فترة زمنية وجيزة من تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمه، وفرض وجوده بقوة في القارة العجوز التي لم تكن من قبل تتيح الفرصة للخيول العربية الأصيلة المشاركة في سباقاتها.





وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان مؤتمراً صحفياً أمس الأول في القاعة الملحقة بمضمار وارسو بحضور معتز الفهيم القائم بأعمال سفارة الإمارات لدى بولندا، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وفيليكس كليشماك رئيس هيئة سباقات الخيل في بولندا، وبيسا مسواف ستاتش الناطق الرسمي باسم مضمار وارسو.

واستهلت المؤتمر الصحفي لارا صوايا، حيث أعربت عن سعادتها بالعودة مجدداً إلى بولندا، وقالت: “المهرجان يتضمن ثلاثة أحداث مهمة، هي كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للخيول العربية، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الهوايات “فيجنتري”، إلى جانب كأس الوثبة ستد”.

وتابعت: “إن فعاليات المهرجان سوف تستمر بقوة الدفع نفسها وسيتضمن كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الهوايات ستة سباقات جديدة تضاف إلى السباقين القديمين سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً. وبولندا سوف تستضيف إحدى الجولات، على أن يتم الأحد المقبل الاعلان عن اسم المضمار الذي يستضيف السباق”.

وكانت الجولة الأولى لكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفارسات الهاويات قد احتضنتها هولندا، وستكون الجولة الثانية بالعاصمة أبوظبي السادس من نوفمبر المقبل تزامناً مع انطلاقة الموسم الجديد لسباقات الخيول في الدولة.

وقالت صوايا: “يهمنا أن نؤدي عملاً متميزاً يليق بحجم السباقات التي ينظمها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة”، وأوضحت أن سباق الأحد المقبل في بولندا سيتم نقله مباشرة عبر قناة أبوظبي الرياضية إضافة إلى القنوات الرياضية المختصة بسباقات الخيل.

وحرصت صوايا على توجيه الشكر إلى عاصم ميرزا سفير الإمارات في بولندا لتفاعله مع المهرجان وتقديم التسهيلات اللازمة لوفد المهرجان وأيضا معتز الفهيم القائم بالأعمال لدى سفارة الإمارات لدى بولندا، وأشادت بجهود العاملين في نادي الجوكي للخيول في بولندا الذين يعززون العلاقة القائمة مع إدارة المهرجان، وأثنت على جهود مختلف الأجهزة الإعلامية التي تعطي المهرجان حجمه وثقله ووزنه وهم شركاء في النجاحات.

من ناحيته عبر معتز الفهيم القائم بالأعمال في سفارتنا ببولندا عن فخره باحتضان بولندا إحدى جولات مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي استطاع خلال فترة زمنية بسيطة أن يثبت وجوده ويحقق الطموحات والأهداف المرجوة. وقال: “بلا شك أن تنظيم مثل هذه السباقات يعزز العلاقات بين الشعوب ويعمل على تطويرها إلى درجات أقوى”.

وقال الفهيم: “بدورنا نوجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الذي يعمل على إعلاء شأن الجواد العربي وتعريف الشعوب الأوروبية بها. وأضاف:” إن إدارة المهرجان تدرك أن النجاح يتطلب عملاً مضاعفاً في سبيل أن تصل الرسالة إلى الجميع. وسفارة الإمارات ستقدم ماهو مطلوب منها بهدف تحقيق الأهداف المرجوة”.

ويهدف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة إلى مواصلة الجهود الكبيرة التي بذلها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في إطار صون التراث والتقاليد والاهتمام بالرياضيات التراثية وفي مقدمتها رياضة الفروسية.

ومن ضمن الأهداف أيضا تعريف شعوب العالم والمهتمين بأهمية الخيل العربي الأصيل والحفاظ على أهم سلالاته في الجزيرة العربية وإعلاء شأن الجواد العربي في العالم والترويج له.

ومن الأهداف تشجيع أبناء الدولة على تربية واقتناء الخيول العربية “توليد الإمارات” التي باتت لها قاعدة كبيرة بعد أن تمكنت من تحقيق انتصارات باهرة على الخيول المستوردة.

الدورة الأولى

ونظمت الدورة الأولى لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على كأس زايد الأول عام 2009 في أوروبا من أجل تعريف الجمهور الأوروبي بالخيول العربية الأصيلة، وخصصت هذه السباقات للخيول الناشئة في سن ثلاث سنوات والخيول الأكبر سناً للتنافس فيما بينها لتحضيرها وإعدادها للسباقات الأكبر والأقوى في المستقبل.

ويكتسب مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة أهمية خاصة نظرا لتنوع أنشطة سباقات الخيول التي ينظمها والذي كان قد انطلق أول مرة عام 2009 بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأنيط بهيئة أبوظبـي للثقافـة والتراث تنظيم المهرجان بالتـعاون مع إيفار وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة بالتنسيـق مـع مجلس أبوظبـي الرياضي ورعاية شركـة أبوظبي للاستثمار وأريج الإمارات والاتحاد النسائي العام ومؤسسة لاسيرين بيوتي ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسيـة 2011 ونادي أبوظبي للفروسية.

ويذكر أن المهرجان أصبح عالمياً في دورته الثانية التي أقيمت في العام الماضي وواصل نجاحاته في جولات هذا الموسم الذي يسدل الستار عليه في أبوظبي خلال شـهر نـوفمبر المقبل.

متابعة إعلامية

وارسو (الاتحاد) - شهد المؤتمر الصحفي في مضمار سلوزيفيتش بوارسو أمس الأول حضوراً إعلامياً كبيراً من مختلف أجهزة الاعلام المقروءة والمرئية. وكان أهل الصحافة من البولنديين في غاية الشغف للتعرف إلى مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية.

ومن خلال الأسئلة التي طرحت على المسؤولين وضح إلمامهم بالكثير من الأمور الخاصة بالمهرجان، وأكدوا أنهم حريصون على متابعة أحداث المهرجان حتى يعكسوا حقيقة ما يسمعونه ويتفاعلوا معه.

200 سباق خيل عربي في بولندا سنوياً

وارسو (الاتحاد) - عبر فيليكس كلشماك رئيس هيئة سباقات الخيل في بولندا رئيس نادي الجوكي عن سعادته باستضافة جولة جديدة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية للعام الثاني على التوالي، موضحاً أن بولندا تنظم كل عام 600 سباق للخيول تخصص 200 منها للخيول العربية الأصيلة وهو ما يؤكد حبهم وارتباطهم بالخيل العربي.

وأشار كلشماك إلى أن المهرجان اضاف الكثير لسباقات الخيول في بولندا، حيث زاد عدد الخيول العربية الاصيلة واصبح هناك تمازج وتعارف ما بين مدارس الخيل في كل من فرنسا وبولندا وروسيا، كما أن التنافس يسهم في إفراز خيول قوية قادرة على إثبات وجودها في السباق.

وقال إنه من خلال متابعتهم لاحظوا زيادة في أعداد الجماهير التي تتابع السباقات، وهو ما يدل على أن للخيول العربية الأصيلة ملاكاً ومعجبين.

واكد مسا مسواف ستاتش الناطق جاسمالرسمي باسم مضمار وارسو أنهم جاهزون لاستقبال الحدث وإضافة لمسة جديدة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية على كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وقال إن إدارة المضمار شكلت لجنة خاصة بتنظيم الحدث وأن كافة الترتيبات انجزت منذ فترة والمضمار جاهز لاحتضان الجماهير يوم الأحد المقبل.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل   19/8/2011, 17:53

وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وارسو تستضيف كأس الشيخة فاطمة للفارسات العام المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: