اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أوباما يتهم «حزب الشاي» اليميني المتشدد بعرقلة الانتعاش الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: أوباما يتهم «حزب الشاي» اليميني المتشدد بعرقلة الانتعاش الأميركي   19/8/2011, 04:46


أوباما يتهم «حزب الشاي» اليميني المتشدد بعرقلة الانتعاش الأميركي


شن الرئيس الأميركي باراك أوباما هجوماً جديداً على الجمهوريين المتشددين في “حزب الشاي” أمس الأول، واتهمهم بتطبيق سياسة عرقلة في الكونجرس تؤدي إلى تأخير الانتعاش الاقتصادي في البلاد. وذلك في ثاني أيام جولته بالحافلة في ثلاث ولايات محورية شمال الولايات المتحدة لتحسين صورته التي ضعفت قبل 15 شهراً على الانتخابات الرئاسية.

وقال أوباما، في افتتاح المنتدى الاقتصادي الريفي في مدينة صغيرة في ولاية ايوا (شمال)، إن “السؤال الوحيد هو إن كنا سنفعل ما يلزم من اجل نمو الاقتصاد وإعادة الناس إلى العمل”. وأضاف “هل سننجح في دفع السياسيين الأميركيين إلى بلوغ مصافي شعبنا؟”، مكرراً الدعوة إلى تمديد مهلة تقليص تكاليف البرامج الاجتماعية التي تستفيد منها الطبقة الوسطى وإبقاء المساعدات لإعادة توظيف الجنود السابقين وتطوير التكنولوجيات الخضراء. وصرح بأن “الأمر الوحيد الذي يمنعنا من تبني النصوص التي ذكرتها هو عرقلة قسم من الكونجرس يرفض إعطاء الأولوية للبلاد قبل الحزب. ينبغي أن يتوقف ذلك، فاقتصادنا لا يسعه تحمله”.

وجولة أوباما تستغرق ثلاثة أيام على متن حافلة جديدة ثمنها 1,1 مليون دولار وتشمل ولايات مينيسوتا وآيوا وايلينوي التي فاز فيها في السباق إلى البيت الأبيض عام 2008. وفي محطته الأولى في مينيسوتا، اتهم أوباما الجمهوريين بعرقلة استحداث فرص العمل عبر حماية الإعفاءات الضريبية للأغنياء، ودافع عن خطته لإصلاح القطاع الصحي التي تم تبنيها عام 2010 ويسعى خصومه إلى إبطالها.





وحدث تلاسن وجيز بين أوباما وعضو في حركة “حزب الشاي” المتشددة حول معلومات صحافية أفادت أن نائب الرئيس جو بايدن وصف أعضاء حركة “حزب الشاي” المتشددة بانهم “إرهابيون” في أثناء اجتماع مغلق مع ديموقراطيي مجلس النواب في أوج أزمة رفع سقف الدين قبل أسابيع.

إلى ذلك، قال الرئيس الأميركي إن خطة لتعزيز الانتعاش الاقتصادي سيكشف النقاب عنها في سبتمبر، لن تتضمن إنشاء وزارة جديدة للوظائف. وأضاف أوباما، في مقابلة بثتها قناة (سي.إن.إن) الإخبارية الأميركية، “سنقوم بمسعى إضافي في الكونجرس وسنقول هذه مقاربة شاملة لوضع ديوننا والعجز في ميزانيتنا تحت السيطرة وأيضاً تسريع نمو الوظائف على الفور”. وسئل أوباما عن تقارير بأنه ربما يدرس إنشاء وزارة جديدة للوظائف فأجاب قائلا “ذلك غير صحيح”.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أوباما يتهم «حزب الشاي» اليميني المتشدد بعرقلة الانتعاش الأميركي   19/8/2011, 04:48

اول مرة بسمع باسم هالحزب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوباما يتهم «حزب الشاي» اليميني المتشدد بعرقلة الانتعاش الأميركي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: