اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 «الاقتصاد» تخالف 14 محلاً في الفجيرة لزيادة الأسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: «الاقتصاد» تخالف 14 محلاً في الفجيرة لزيادة الأسعار   19/8/2011, 04:29


«الاقتصاد» تخالف 14 محلاً في الفجيرة لزيادة الأسعار


حررت وزارة الاقتصاد 14 مخالفة لمحال تجارية في سوق الفجيرة المركزي أمس، بسبب زيادة أسعار بعض السلع الغذائية، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد.

وقال الدكتور النعيمي إن المخالفات تمت خلال جولة شملت أسواق اللحوم والخضروات والفواكه والأسماك وبعض منافذ البيع بالإمارة، حيث لوحظ انخفاض أسعار الأسماك بنسبة وصلت إلى 50% لأول مرة، كما بلغت نسبة انخفاض الأسعار 20% مقارنة بالعام الماضي.

وأشار النعيمي إلى التزام منافذ البيع بتثبيت الأسعار التي تم إقرارها حيث توجد 20 سلة تم تحديدها في الأسواق أو المراكز التجارية تباع السلة الواحدة منها بـ 99 درهما.





وأكد النعيمي أن قيمة المخالفة تبدأ من 5 آلاف درهم وقد تصل إلى 100 ألف درهم في حال تكرار المخالفة، مشيرا إلى وجود تعديلات جديدة في قانون حماية المستهلك الصادر عن وزارة الاقتصاد، تصل بقيمة المخالفة إلى مليون درهم في حال التكرار بدلا من 100 ألف درهم.

من جانبه أكد المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة على وجود تنسيق تام بين البلدية من خلال إدارة حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد لفرض الرقابة على جميع منافذ البيع وتوقيع المخالفات والغرامات المالية على المخالفين .

إلى ذلك، كشف محمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد عن الانتهاء من إطلاق الرخص التجارية لنظام السجل التجاري الموحد بالدولة والذي يسهم في توفير قواعد ومعلومات وبيانات لجميع إدارة الرخص ببلديات الدولة ويسهم في دفع عجلة العملية الاقتصادية ويساعد المستثمرين في تحديد وجهاتهم ورغباتهم الاستثمارية بدقة.

وأضاف الشحي خلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر بلدية الفجيرة بحضور المهندس محمد سيف الأفخم، وعبد الله خلف العقربي مدير إدارة الشؤون القانونية وحماية المستهلك أن الهدف الأساسي من هذا النظام الموحد هو توحيد الأسماء والعلامات التجارية لضمان عدم الخلط والتداخل والحفاظ على خصوصية المستثمرين بالدولة.

وعقب الاجتماع قام محمد الشحي ومحمد الأفخم والدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد بجولات تفقدية إلى مركز اللولو هايبر ماركت .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: «الاقتصاد» تخالف 14 محلاً في الفجيرة لزيادة الأسعار   19/8/2011, 05:57

كلها بتستغل هالظروف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الاقتصاد» تخالف 14 محلاً في الفجيرة لزيادة الأسعار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: