اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 المنصوري يؤكد حرص «الاقتصاد» على تعزيز التعاون الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: المنصوري يؤكد حرص «الاقتصاد» على تعزيز التعاون الدولي   19/8/2011, 04:27


المنصوري يؤكد حرص «الاقتصاد» على تعزيز التعاون الدولي
:

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز آفاق التعاون مع مختلف دول العالم، والتي تصب في مصلحة تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ثقافة الابتكار وفق رؤية 2021.

وأضاف في بيان صحفي أمس أن الوزارة نجحت خلال النصف الأول من عام 2011 في تعزيز سياسة الانفتاح الدولي للدولة من خلال مجموعة من النشاطات والمشاريع الاستراتيجية التي ساهمت في فتح آفاق تعاون جديدة مع عدد من الدول العالمية التي تعتبر استراتيجية بالنسبة للدولة.

كما حرصت الوزارة من خلال هذه النشاطات على التركيز على تعزيز أطر التواصل الدولي وتبادل الخبرات في مجال تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ثقافة الابتكار والابداع تماشيا مع رؤية الامارات 2021 الرامية الى تحقيق اقتصاد تنافسي مبني على المعرفة.





وفي هذا الإطار قامت الوزارة بعقد خمس لجان اقتصادية مشتركة خلال النصف الاول من عام 2011 مع عدد من دول العالم مثل إيطاليا وتركيا وأذربيجان والجزائر وسوريا حيث ركزت معظم نتائج اجتماعات اللجان على تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار من خلال توقيع عدد من اتفاقيات التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال الحيوي، بحسب البيان.

والى جانب هذه اللجان نظمت الوزارة برئاسة معالي الوزير زيارة رسمية الى استراليا تم خلالها استكشاف فرص تعاون جديدة بين البلدين أثمرت في تطوير العلاقات الثنائية بينهما الى مستويات متقدمة.

وأشار معالي المنصوري إلى أن نتائج اللجنة الاقتصادية مع إيطاليا ركزت على المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شخصيا توقيع اتفاقية تعاون بين الامارات وإيطاليا في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث تم الاتفاق على تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بالاستثمارات الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تنظيم فعاليات مشتركة تساهم في التشاور وتبادل الاستثمارات بين البلدين في هذا المجال والاستفادة من الخبرات الايطالية العريقة في هذا القطاع الحيوي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: المنصوري يؤكد حرص «الاقتصاد» على تعزيز التعاون الدولي   19/8/2011, 05:59

رؤية بعيدة رائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنصوري يؤكد حرص «الاقتصاد» على تعزيز التعاون الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: