اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 تعيين منسقة لمبادرة أموال مصر المنهوبة فى سويسرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: تعيين منسقة لمبادرة أموال مصر المنهوبة فى سويسرا   18/8/2011, 08:50

أعلن الصحفى والمستشار الإعلامى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، أن المكتب التنفيذى للمبادرة قرر اختيار ميرفت ضيف منسقة للمبادرة فى سويسرا.

وأضاف معتز صلاح الدين أن اختيار ميرفت ضيف من بين عدة أسماء أخرى جاء لأنها ناشطة سياسية مصرية معروفه فى سويسرا، وقامت بدور كبير فى مظاهرات الجالية المصرية فى سويسرا دعما لثورة 25 يناير المصرية، وتوصيل صوت الثورة المصرية إلى المجتمع السويسرى ومعروف عنها وطنيتها الشديدة وحبها الكبير لمصر، مشددا أن المبادرة تفخر بالتعاون مع هذه النماذج المصرية المشرفة فى الخارج، وتعتبر ميرفت ضيف أول سيدة تختارها المبادرة منسقة لها فى إحدى العواصم الأوروبية.

وأكد رئيس المبادرة أنه تم الاتفاق مع ميرفت ضيف منسقة المبادرة فى سويسرا على القيام بالاتصال بمنظمات المجتمع المدنى فى سويسرا المعنية بحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، وكذلك وسائل الإعلام السويسرية لشرح قضية الاموال المصرية المنهوبة والمهربة إلى سويسرا، ونقل وجهة نظر المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بشأن تجميد سويسرا لمبلغ 410 ملايين فرنك سويسرى (حوالى 450 مليون دولار) من أموال الرئيس المصرى المخلوع وأسرته، هو أمر غير كاف نهائياً، لوجود عشرات المليارات من الدولارات فى البنوك السويسرية نهبها وقام بتهريبها نظام مبارك السابق إلى سويسرا، وذلك وفقا لتقديرات المنظمات والهيئات الدولية.

الجدير بالذكر أن المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر لها منسقون حالياً فى العواصم الأوروبية، وهم إبراهيم أبو الروس رئيس الجالية، ومنسق المبادرة فى أسبانيا، ومصطفى رجب رئيس الجالية ومؤسس اتحاد المصريين فى بريطانيا، والإعلامى مصطفى عبد الله منسق المبادرة فى فيينا، وقد قامت الجالية والمبادرة فى أسبانيا بتنظيم مظاهرة حاشدة أمام الخارجية الأسبانية فى يوليو الماضى، وبصدد تنظيم مظاهرة أخرى أمام وزارة العدل الأسبانية.

كما قام المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا متطوعا برفع دعوى قضائية شعبية ضد الحكومة الأسبانية بالتنسيق مع الجالية والمبادرة، وكل هذه التحركات للمطالبة بتسليم الهارب حسين سالم وإعادة الأموال المنهوبة إلى مصر، كما يقوم المحامى الأسبانى ماتيو فورتوناتى متطوعا حالياً بتجميع توقيعات مئات المصريين والأسبان لرفع دعوى قضائية شعبية جديدة لنفس الهدف السابق.

وقد أسفرت هذه الجهود عن العديد من النتائج على رأسها توصية من الحكومة الأسبانية بتسليم حسين سالم عقب انتهاء التحقيق معه فى قضية غسيل الأموال.
أما فى لندن فقد قامت الجالية والمبادرة بتنظيم مظاهرة حاشدة أمام مجلس الوزراء البريطانى للمطالبة بتسليم الهاربين يوسف بطرس غالى، ورشيد محمد رشيد، وإعادة الأموال المصرية المنهوبة، وقد شارك فى هذه المظاهرة 4 منظمات مصرية فى لندن، كما سترفع دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jasmine collar




مُساهمةموضوع: رد: تعيين منسقة لمبادرة أموال مصر المنهوبة فى سويسرا   18/8/2011, 09:16

مع انهم طلعوا عليها اشاعات كتير ايام الثورة

حتى في استهجان من اختيارها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعيين منسقة لمبادرة أموال مصر المنهوبة فى سويسرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: