اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 وزارة الصحة تعلن عن دراسة لزيادة رواتب الاطباء والممرضين والصيادلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nermeen




مُساهمةموضوع: وزارة الصحة تعلن عن دراسة لزيادة رواتب الاطباء والممرضين والصيادلة   17/8/2011, 14:20

وزارة الصحة تعلن عن دراسة لزيادة رواتب الاطباء والممرضين والصيادلة
- اكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا في دخول الكوادر العاملة في وزارة الصحة وحوافز تمنح لهم من العوائد المالية للمستشفيات من خارج الموازنة العامة إن الوزارة ستتبع نهجا جديدا في تخصيص موارد ذاتية لها، من خلال عائدات التأمين على الحوادث التي ستلزم القطاع الخاص بدفعها.



وأضاف ان الإجراءات الجديدة التي ستتبعها الوزارة لن تؤثر على المواطن بأي شكل من الإشكال سواء من ناحية الخدمة المقدمة او طبيعة التسعيرة الرمزية التي اعتاد عليها المواطن.

وبين انه ليس من المعقول ان نطلب من الأطباء والممرضين القيام في انجازات بدخول لتتجاوز 400 دينار شهريا.



ولفت وريكات خلال حفل إفطار إقامته الوزارة لموظفيها في مستشفى البشير بحضور نقباء الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والممرضين والأطباء البيطريين إن الوزارة ستعمل على رفع دعاوى على شركات التأمين التي لا تلتزم في اتفاقياتها مع وزارة الصحة إضافة إلى أنها ستعمل على تحصيل الأموال من المؤمنين من غير المنتفعين الجهات الممولة للخدمات العلاجية . والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مستشفيات ومراكز الوزارة وانما ستعتمد على تنظيم العمل بحيث يخصم هذا الفرق من الانسان المعالج وشركات التأمين بحيث لن يمس المواطن اي رفع في كلف الخدمات العلاجية.



وقال إن الأجهزة والمعدات في مستشفيات الصحة تضاهى ماهو موجود في كثير من الدول المتقدمة وحول تكرار ظاهرة الاعتداء على الأطباء قال إن الوزارة ستحرك دعوى قضائية بالحق العام على كل من يعتدي على أي من كوادرها أثناء تأدية واجبهم المهني والإنساني، مؤكدا انه لأتنازل عن الحق العام في هذا الصدد.



واضاف وزير الصحة انه لن يتم احالة إي موظف على التقاعد حتى تنتهي الحكومة من تطبيق برنامج الهيكلة .



وقال استطاعت الوزارة وفي اطار تحسين الخدمات لموظفيها الحصول على 5 مقاعد طب لابناء العاملين في الوزارة و5 أخرى على الموازي اضافة الى 5 مقاعد طب في جامعة مؤتة.



وبين ان وزارة الصحة ليست مقصرة في تقديم الخدمة ومن حقها تقاضي اموالا مقابل الخدمات العلاجية التي تقدمها أسوة بالقطاعات الاخرى.مشيرا الى ان وزارة الصحة تنفق سنويا 95 مليون دينار للعلاج يذهب 12 مليونا منها للقطاع الخاص وان الوزارة ستعمل على تنفيذ برنامج حوسبة مستودعاتها بشكل كامل قريبا لوقف الهدر الحاصل بهذا المجال مما سينعكسى ايجابا على الكوادر الطبية والتمريضية.



من جانبه قال نقيب الاطباء احمد العرموطي ان ما طرحة وزير الصحة من مبادرات وهو يتفق تماما مع توجه النقابة لمنع الاعتداء على الاطباء والبحث عن بدائل ايجابية لحل موضوع حوافز الاطباء لافتا الى ان من شأن برنامج اعادة الهيكلة تحسين الوضع المالي للاطباء .



وثمن العرموطي لوزير الصحة وقف احالة 5 موظفين في الوزارة على التقاعد حتى الانتهاء من برنامج اعادة الهيكلة وتطبيقه مطلع العام المقبل.



من جانبه اشار نقيب الصيادلة محمد عبابنة ان النقابة تسعى الى تطبيق مساواة الصيادلة مع المعن الطبية الاخرى اضافة الى اقرار الحوافز .وأكد عبابنه دعم النقابة لمساعي وزارة الصحة في الاتقاء بأوضاع العاملين فيها.



وبين نقيب الممرضين خالد ابو عزيزة ان الممرض الاردني هو في المرتبة الثالثة على مستوى العالم وان هناك نحو 3000 ممرض عاطل عن العمل لافتا الى ان النقابة تقدم التدريب والتأهيل اللازم للمرضين لادخالهم الى سوق العمل في القطاعات الصحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه




مُساهمةموضوع: رد: وزارة الصحة تعلن عن دراسة لزيادة رواتب الاطباء والممرضين والصيادلة   17/8/2011, 14:49

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الصحة تعلن عن دراسة لزيادة رواتب الاطباء والممرضين والصيادلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: