اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 مدينة العين !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: مدينة العين !!!   17/8/2011, 13:00






هي أكبر مدن إمارة أبوظبي وتعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول ، وتبعد عن مدينة أبوظبي حوالي 140 كم وتزخر بالحدائق الخضراء والاستراحات الجميلة ، وتتميز بنظافة شوارعها وجمال التنسيق والهدوء ..
في العين تجد الشواهد الثابتة التي تدل على أصالة شعب الإمارات وعمق اتصاله بالتاريخ من خلال مجموعة الحصون والقلاع التي تحولت الآن إلى مزارات سياحية يفد إليها السياح من مختلف الأصقاع ليشاهدوا على الطبيعة الآثار الخالدة لشعب الإمارات .
وزائر مدينة العين يمكنه الاستمتاع بالهدوء والراحة في مرافقها السياحية من شاليهات وموتيلات واستراحات راقية ، كما تتيح له حديقة ألعاب الهيلي وحديقة الحيوانات قضاء أوقات سعيدة برفقة العائلة.
ويحرص المسؤولون في المدينة على توفير كل متطلبات الراحة والاستجمام ، وبناء وتطوير المدينة باستمرار ، فهناك مطار العين الدولي ومشروع جبل حفيت السياحي الذي يقام على ارتفاع 1300 قدم على الجبل ويمكن لعشاق الآثار قراءة بعض الصفحات المجيدة من تاريخ شعب الإمارة في متحف العين الذي يضم عدداً كبيراً من الشواهد الأثرية النادرة.





السياحة في العين
تتميز مدينة العين بوجود العديد من المرافق السياحية المتنوعة فيها من أبرزها متحف العين وحديقة الحيوان والأحياء المائية ومدينة ألعاب الهيلي العالمية ومنتجع عين الفايضة السياحي والمياه المعدنية في وادي مبرزة وجبل حفيت ، إضافة إلى المناطق الأثرية المهمة والحدائق والمسطحات الخضراء التي تشتهر بها مدينة العين.
وعززت مدينة العين مكانتها السياحية بتنظيمها مهرجان الربيع السنوي الذي بات سمة بارزة من أنشطتها السياحية حيث يجذب هذا المهرجان أكثر من 130 ألف زائر كل عام من داخل الدولة وخارجها ، وكذلك مهرجان العين للتسوق الذي تنظمه جمعية التراث الشعبي في الدولة.

وتضم مدينة العين أربعة فنادق كبيرة وهي فندق الهيلتون والإنتركونتننتال وفندق العين روتانا الجديد والذي يشكل إطلالة جديدة تسهم في دعم الحركة السياحية ، ويضم الفندق الجديد الذي تكلف 100مليون درهم 100 غرفة فاخرة و18 جناحاً و8 شاليهات ، إلى جانب المرافق السياحية والرياضية والترفيهية التي تستحوذ على مساحة كبيرة من المساحة الكلية من الفندق الذي تبلغ مساحتة 25 ألف متر مربع ، وقد تم إنشاء ثلاث صالات عرض حديثة للسينما في عام 2000 لتكون الأولى من نوعها في مدينة العين.
بالإضافة إلى هذه الفنادق الكبيرة هناك فندق جبل حفيت الموجود في قمة الجبل والذي تم افتتاحه في سنة 2003 ليكون داعماً للحركة السياحية في منطقة العين وخصوصاً في منطقة جبل حفيت وما يحيط بها من مناطق جميلة مثل عين الفايضة وحديقة الحيوانات ومنطقة مبزرة الخضراء ونعمــة وغيرها من المناطق الخضراء ..






مدينة ألعاب الهيلي

تقع في مدينة العين ، وتعد أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة وهي مخصصة لهواة المرح والألعاب والتسلية ، وتقوم على مساحة 80 هكتارا ً ، تزخر بعدد كبير من الألعاب التي تجعل الزائر يقضي يوما ً ممتعا ً ينسى فيه هموم الحياة ومتاعب العمل ، وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار وقطار كهربائي يسير لمسافة 3,5 كيلو مترات حول حديقة المدينة . كما تضم مدينة ألعاب الهيلي بحيرة قوارب كبيرة وألعابا ً مختلفة للكبار فوق 15 عاما ً مثل القطار الهوائي ، وسيارات التصادم الكبيرة والصغيرة ، ولعبة الموتوسيكلات ولعبة الطائرات الرأسية ولعبة الرحلات الفضائية .
وتتيح الرسوم الرمزية لدخول مدينة العاب الهيلي للزائر الاستمتاع بجميع الألعاب بدون تحديد للوقت أو العدد وتتوافر في الحديقة كثير من الخدمات إلى جانب المأكولات والمرطبات ، ويقام على أرضها سنويا ً مهرجان العين السياحي الذي يجذب نحو 120 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nermeen




مُساهمةموضوع: رد: مدينة العين !!!   17/8/2011, 13:45

س
بحان الله هلا هاي المنطقة بالعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jistcoirbid




مُساهمةموضوع: رد: مدينة العين !!!   17/8/2011, 13:55

والله جميله
اشكرك جاسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nayef al-zo'uby




مُساهمةموضوع: رد: مدينة العين !!!   17/8/2011, 14:15

موضوع جميل ومناظر خلابه للعين
يسلموا يا جاسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديمه




مُساهمةموضوع: رد: مدينة العين !!!   17/8/2011, 14:57

حلوة كتير و بتجنن
لازم نروح سياحة بعطلة العيد ههههههههههههههههههههههههه
عالعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدينة العين !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: