اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 حول العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Princess




مُساهمةموضوع: حول العالم   16/8/2011, 18:25

وفي استفتاء هذا العام أتت جزيرة بالي الاندونيسية في المركز الأول كأجمل جزيرة في العالم (للمرة الثالثة على التوالي) في حين أتت جزيرة كاواي (وهي جزء من أرخبيل هاواي) في المركز الثاني، وجزيرة ماواي في المركز الثالث، وجزر جالاباجوس في المحيط الهادي في المركز الرابع، وجزيرة هاواي الأم في المركز الخامس.

أما عن المدن فأتت مدينة سيدني في مقدمة المدن التي نالت رضا زوارها. في حين احتلت روما - ثم فلورنسا - الايطاليتان المركزين الثاني والثالث فيما أتت بانكوك في المركز الرابع وكيب تاون في جنوب أفريقيا في المركز الخامس.

والغريب هنا ان مدناً سياحية مشهورة عالميا مثل باريس ولندن وبرشلونة لم تحتل أي موقع ضمن قائمة العشرة الأوائل في حين أتت نيويورك في المركز السادس واسطنبول في التاسع والبندقية في العاشر - واحتلت أربع مدن عربية مراكز جيدة من الناحية السياحية هي:فاس ومراكش والقدس والقاهرة..!.

.. على أي حال يبدو - من خلال أسئلة المجلة - أنها ركزت على نسبة الرضا عن المرافق السياحية والخدمات الفندقية وتعامل السكان المحليين، أكثر من الجمال الطبيعي أو التميز الجغرافي - وبالتالي - إن رغبنا في التركيز أكثر على الجانب الطبيعي والجغرافي فيجب العودة إلى استفتاء أكثر شمولية أجرته قبل عدة أعوام مجلة ترافلر (الشقيق الأصغر للمجلة العظيمة ناشيونال جيوغرافيك - او الجغرافيا العالمية ) ... فبمناسبة مرور خمسة عشر عاما على تأسيسها استفتت المجلة كُتاب الرحلات، والشخصيات المشهورة، وكبار المحررين في المجلة الأم. كما سألت عشرات المكاتب السياحية عن الوجهات المفضلة وأكثرها طلبا من قبل السياح الأجانب.

وبعد 18شهرا من البحث والترتيب خرجت المجلة بالقائمة التالية:

- بخصوص أجمل المناطق الريفية:

جبال الألب السويسرية؛ مقاطعة ماريتايم الكندية، خلجان النرويج الغربية، مملكة داناجون في فيتنام، اقليم البحيرات في انجلترا، وادي اللايور في فرنسا، والجزيرة الشمالية في نيوزلندا .

- أما أجمل المناطق البرية:

فهناك غابات الامازون، والقطب الجنوبي، وجبال روكي الكندية، وجزر جالاباجوس، والخندق العظيم في كلورادو، والجرف البحري في بابو غينيا، وحديقة سرنجيتي في تنزانيا، وشلالات انجلز في فنزويلا (أعلى شلالات في العالم).

- أما جنات الله على الارض؛ فهي:

منطقة الجداول المائية (في ولاية منسوتا)، والجزر البريطانية العذراء، وجزر هاواي، وجزيرة بالي، وساحل اميليفي (في ايطاليا)، وحديقة رايوكان في اليابان، وولاية كيرالا في جنوب الهند، وحديقة توريس في تشيلي.

- أما عجائب الدنيا الباقية؛ فهي:

اعمدة الأكروبولس اليونانية، اهرامات مصر، سور الصين العظيم، معابد انكور في كمبوديا، مدينة ماتشا المهجورة في البيرو، مدينة البتراء في الاردن، تاج محل في الهند .. وأخيرا - صدق أو لاتصدق - التجول في فضاء الانترنت (الذي قد يكون واحداً من أرخص وأشمل وسائل السفر حول العالم) !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الرواضيه




مُساهمةموضوع: رد: حول العالم   17/8/2011, 04:55

ربنا ما يحرمنا من ابداعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاسرة :: منوعات عربية :: سياحة و سفر-
انتقل الى: