اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   14/2/2010, 19:34

-أعلنت وزارة التربية والتعليم صباح أمس نتائج الثانوية العامة الالكترونية المعدلة للدورة الشتوية الحالية وآلية تدقيق البيانات التي جرى فيها تلافي الأخطاء السابقة.
وعقد ثلاثة وزراء مؤتمرا صحفيا في وزارة التربية أمس لإعلان النتائج وتوضيح الأخطاء التي جرت والخطة المستقبلية لعدم تكرارها حيث شارك كل من وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران ووزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة امس.
الوزراء الثلاثة ورئيس هيئة المديرين للمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا وليد تحبسم أكدوا على ان النتائج الرئيسية في حاسوب الوزارة سليمة مئة في المئة وان عمليات التصحيح والتدقيق والإدخال الالكتروني إلى حاسوب الوزارة كانت سليمة ولم تشبها أي شائبة.
بدران أكد على ان الخطأ وقع أثناء تصدير البيانات من الحاسوب الأصلي للوزارة الى نقلها الكترونيا من اجل إعلانها عبر الموقع الالكتروني حيث تم إلغاء البيانات الالكترونية دون سواها وتم توزيعها ورقيا منذ يوم الأحد الماضي.
وبين بدران انه لم تظهر أي حالة تدعو لاعادة التصحيح وانه ليس هناك مشكلة مع الذين سيتقدمون للجامعات حيث بامكانهم الحصول على الكشوفات الرسمية والمصدقة اعتبارا من صباح اليوم الأحد مشيرا الى انه سيتم تعويض الطلبة عن المحاضرات التي فقدت خلال الأيام الماضية.
وحول تدارك الخطأ مستقبلا وتأهيل الموظفين وتدريبهم بين بدران أن هذه الحادثة ستكون بداية لإعادة النظر في أمور التطوير والتدريب وستبقى متواصلة مع الاستفادة من خبرات الآخرين في هذا المجال التطوير والتدريب ملمحا الى اعادة هيكلة للوزارة.
وفي نفس السياق أوضح تحبسم والذي وكلت شركته بالإشراف على عملية التدقيق بالكامل وبالتعاون مع موظفين من التربية»ان شبكة الوزارة «الايدوويف» قد دخل عليها 750 ألف مستفسر ولم تتعرض الى اية ضغوط نظرا للتطوير والحداثة التي تتمتع بها هذه الشبكة مبينا أن الضغط لم يطل سوى 7% فقط من حجم الضغط الكلي لها. وأشاد تحبسم بموظفي الوزارة وجهودهم الجبارة في عملية التدقيق التي جرت خلال الأيام الماضية مبينا انه في اليوم الأول كان هناك 13 مجموعة والثاني 33 مجموعة والثالث 43 مجموعة واليوم الرابع ست مجموعات مكونة من 12 عضوا خمسة من التربية وسبعة أعضاء من الشركة حيث قاموا بنقل وتدقيق العلامات لكل طالب وتدقيق النتيجة كل واحدة على حدة وفق ادق معايير التدقيق.
وأوضح ان التدقيق كان يجري من موقع الوزارة الحاسوبي السليم وهو ( Run1) حيث ظهرت في المرحلة الثانية حالة استثنائية تنطبق على 424 طالبا وطالبة والذين لم تظهر علاماتهم لتقدمهم في دورات سابقة ولم يسجلوا في هذه الدورة وتم كتابة ملاحظة واضحة على هذا الموقع.
وأشار إلى أن الفريق الثاني قام بالتاكد من السجل الأصلي لزيادة وتوثيق البيانات الالكترونية وتم تدقيق عينات عشوائية ومن ثم تدقيق البيانات بشكل آلي عن طريق برامج خاصة طورت خصيصا لهذه الغاية وإعادة تدقيق حالات الطلاب ال 424 السابقين.
وحول سبب وقوع الأخطاء أوضح تحبسم أن البرمجية في إدارة الامتحانات كانت تستوعب لغاية عشرة اسطر من علامات الطالب حيث لم يتم برمجتها أكثر من ذلك وتحديدا للطلبة غير النظاميين حيث كان البرنامج يحتاج الى توسعة هذه الخانات وزيادة عددها إلا أن عملية الإدخال الالكتروني لم تكن مهيأة لذلك مما حدا بوقوع عملية الإزاحة والتداخل في العلامات بين الطلبة.
أما وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة فقد أوضح عملية التداخل وقد شرح شرحا مفصلا عن عمليات التدقيق وأماكن الخطأ مبينا انه لا يعقل ان ندخل القرن الواحد والعشرين من خلال نقل النتائج من خلال الاقراص المدمجة حيث تم ايقاف اية عمليات نقل مستقبلية على هذه الأقراص مستعرضا مراحل الأخطاء وعدم احتساب النتائج للمستويات.
وحول تدخل وزارة الاتصالات في عمل بقية الوزارة في مجال تكنولوجيا المعلومات مستقبلا للحيلولة دون وقوع أخطاء كبيرة بين جمعة أن تدخل الوزارة سيكون من منطلق المساندة حيث تم وقف نزيف الأخطاء التي كانت تجري مشيرا الى أن دور وزارة الاتصالات سيكون أوسع في تطبيق الحكومة الالكترونية وللتأكد من الأسس والقواعد والبرمجيات في الوزارات والدوائر الحكومية لتكون من منهجيات رأس العمل.
ومن جانبه بين الشريف أن نتائج الامتحان أصبحت وراءنا اعتبارا من أمس حيث تعاملت الحكومة بمطلق الشفافية بعد ان أوعز رئيس الوزراء سمير الرفاعي بتشكيل لجنة تحقيق حيادية لمعرفة ما جرى وقدمت اعتذارها وكل الإجراءات التي تمت بنفس الشفافية والخطأ كان فنيا وتسبب بإرباك وقلق للطلبة وأولياء أمورهم وإننا نؤكد بان النتائج الورقية صحيحة ومطابقة وتم التأكد من صحتها من خلال عملية التدقيق الأخيرة .
وفي رده على سؤال يتعلق بلجنة التحقيق بين الشريف ان عمل اللجنة هو عمل مستقل وحيادي ولم ولن نتدخل في إجراءاتها متوقعا أن يتم الإعلان عن نتائجها قريبا. وعلمت»الرأي» ان شركة المجموعة المتكاملة قد اشرفت بالكامل على عملية التدقيق مجانا وساهمت بعشرات الموظفين في العمل على مدار الساعة من اجل انجاز عملية التدقيق بسرعة ومهنية عالية.
وحضر المؤتمر عدد من مدراء التربية في الوزارة والعديد من وسائل الاعلام المختلفة وامين عام الوزارة الدكتور فواز جرادات وسط غياب لمدير ادارة الامتحانات في الوزارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   15/2/2010, 00:27

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   16/2/2010, 06:22

شكرا للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
remxx




مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   16/2/2010, 06:39

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   16/2/2010, 06:52

شكرا للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو سمور




مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   16/2/2010, 07:35

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة   15/7/2011, 03:06

إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعلان نتائج التوجيهي الإلكترونية المصححة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: المنتدى العلمي :: مدارس و جامعات :: مدارس-
انتقل الى: