اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 52 ألف وظيفة تعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kingsam




مُساهمةموضوع: 52 ألف وظيفة تعليمية   12/8/2011, 20:14

أعلن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد عن البدء في الخطوات التنفيذية لشغل 52 ألف وظيفة لمدارس التعليم العام ورياض الأطفال والوظائف الإدارية، التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز باستحداثها لاستيعاب خريجي الجامعات والكليات المعدين للتدريس.

وبحسب بيان لوزارة التربية أمس، فإن الأمير فيصل بن عبدالله وجَّه بسرعة العمل على تنفيذ الإجراءات اللازمة بعد اعتماد الوظائف من وزارة المالية في 3-9-1432هـ وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

من جهته، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد، أن الوزارة شرعت بعد صدور الأمر الملكي باستحداث وظائف لاستيعاب خريجي الجامعات والكليات المعدين للتدريس، بإعداد وتنفيذ حركة نقل استثنائية للمعلمين والمعلمات سيتم الإعلان عنها قريباً، وكذلك تحديث معايير حاجة المدارس من الكوادر البشرية التعليمية والإدارية وفق المرحلة ووفق عدد الطلاب والطالبات ومعايير أخرى تتبع في هذا الشأن، إضافة إلى العمل على رصد حاجة المدارس من المعلميـــن والمعلمات والكوادر الإدارية.

وأضــاف أن وزارة التربيـــــــة والتعليم واصلــت جهودها خـــــلال الفترة الماضية في تنفيذ خطة العمـل التي أعدتها وتنفذها بالتنسيق مع وزارة الخدمـة المدنيـــة لاستيعــــاب هــــــــذه الوظائف وشغلها بمستحقيها من الخريجين وفق الحاجة، مشيراً إلى أن التعيينات ستشمل 28 ألف وظيفة تعليمية لمدارس البنين والبنات، و7000 وظيفة تعليمية لمدارس رياض الأطفال تلبية للتوسُّع الكبير في افتتاح رياض الأطفال الذي تستهدفه الوزارة في خططها الحالية والمستقبلية، و17000 وظيفة إدارية لتغطية التشكيلات المدرسية بالوظائف الإدارية اللازمة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن تفاصيل هذه الخطة والمواعيد الزمنية المجدولة للتنفيذ خــلال الفتــرة المقبلــة.

وبدأت وزارة التربية والتعليم أمس إجراء مقابلات شخصية في 7 مناطق تعليمية لـ 3079 خريجاً جامعياً، في إطار الجهود لتوظيف معلمين.

وذكر وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد آل فهيد أن 3079 مرشحاً استدعوا لإجراء مقابلات شخصية في الرياض وجدة والشرقية والمدينة المنورة والقصيم وعسير وتبوك، مشيراً إلى أن 2987 آخرين جرت مقابلتهم سابقاً ولا تلزمهم إعادة المقابلة.

وأكد أن الوزارة راعت عند تحديد مناطق المقابلات الجانب الجغرافي، وكذلك أعداد الخريجين من جامعات المملكة للتيسير على المتقدمين، لافتاً إلى أن المقابلات ستكون على فترتين الأولى بعد صلاة الظهر في منطقتي المدينة المنورة وعسير، وبعد الساعة العاشرة ليلاً في بقية المناطق الأخرى.

يذكر أن المقابلات ستنتهي بنهاية الأسبوع الجاري، وسيتم رفع النتائج إلى وزارة الخدمة المدنية فوراً لاستكمال إجراءات الترشيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: 52 ألف وظيفة تعليمية   12/8/2011, 21:09

بارك الله فيهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
52 ألف وظيفة تعليمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: