اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   13/2/2010, 22:08

قد الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو قوة الدفع في الربع الاخير من العام الماضي حيث لم يشهد الناتج المحلي الاجمالي نموا يذكر اذ لم يعلن أي من الاقتصادات الاربعة الكبرى في المنطقة عن تحقيق نمو باستثناء فرنسا.وقال مكتب احصاءات الاتحاد الاوروبي /يوروستات/ ان الناتج المحلي الاجمالي في منطقة اليورو التي تضم 16 دولة ارتفع 1ر0 في المئة في الفترة من أكتوبر تشرين الاول الى ديسمبر كانون الاول مقارنة بالربع السابق بينما انكمش 1ر2 في المئة مقارنة بنفس الربع من 2008. وكان محللون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا نموا فصليا بنسبة 3ر0 في المئة وتراجعا بنسبة 3ر1 في المئة على أساس سنوي. وخلال عام 2009 بالكامل انخفض الناتج المحلي الاجمالي في منطقة اليورو أربعة في المئة.
وقال يورجين ميتشيلز الاقتصادي لدى سيتي جروب «انها /البيانات/ مخيبة للامال.. شهدت بضع دول فقط نموا ..فرنسا بشكل أساسي».
وقد تساعد البيانات القاتمة في منع البنك المركزي الاوروبي من رفع أسعار الفائدة وتضغط على الحكومات كي تبقي على برامج التحفيز المالي التي ساعدت اقتصاداتهم.وتأثرت بيانات منطقة اليورو بالمانيا أكبر اقتصاد في المنطقة والذي سجل ركودا على أساس فصلي.
وفي فرنسا ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو شهد الناتج المحلي الاجمالي نموا تجاوز التوقعات عند 6ر0 في المئة مع انتعاش انفاق المستهلكين.
وشهد الاقتصادان الكبيران الاخران ايطاليا واسبانيا انكماشا 2ر0 و1ر0 في المئة على التوالي. واستمر الركود في ايرلندا واليونان وقبرص وكان أقل حدة في البرتغال فيما شهدت النمسا وهولندا نموا.
وكان اقتصاد منطقة اليورو قد شهد نموا في الربع الثالث بنسبة 4ر0 في المئة على أساس فصلي.

انكماش اقتصاد منطقة اليورو خلال 2009 بنسبة 4%

أعلنت وكالة الاحصاء الأوروبي (يوروستات) أمس الجمعة في لوكسمبورج أن اقتصاد دول منطقة اليورو الستة عشر انكمش خلال العام الماضي 2009 بنسبة 4% من اجمالي الناتج المحلي.
وأضافت الوكالة أن اقتصاد دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين انكمش أيضا خلال العام الماضي بنسبة 1ر4% .
وأوضحت الوكالة أن الربع الأخير من العام الماضي شهد في منطقة اليورو نموا طفيفا بنسبة 1ر0% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.
الجدير بالذكر أن اقتصاد منطقة اليورو ارتفع في الربع الثالث من العام الماضي بنسبة 4ر0% من اجمالي الناتج المحلي.

انكماش الاقتصاد التشيكي بنسبة 2ر4%

أظهرت البيانات الأولية الصادرة أمس الجمعة انكماش إجمالي الناتج المحلي للتشيك خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 2ر4% عن الفترة نفسها من 2008 وهو ما يزيد عن معدل الانكماش المتوقع.
في الوقت نفسه بلغ معدل انكماش الاقتصاد التشيكي خلال الربع الأخير من العام مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي 6ر0% وفقا لتقديرات مكتب الإحصاء التشيكي. وبلغ معدل انكماش الاقتصاد خلال العام الماضي ككل 3ر4% مقارنة بعام 2008 .
وقال فلاديمير بيكورا كبير خبراء الاقتصاد في مؤسسة نيكست فاينانس للاستشارات الاقتصادية إن معدل انكماش الاقتصاد التشيكي خلال الربع الأخير من العام جاءت أسوأ من كل التوقعات.
وأضاف أن الأسواق كانت تتوقع انكماش الاقتصاد في الربع الأخير بنسبة 5ر2% فقط . ومن المقرر أن يصدر مكتب الإحصاء بيانات أشد تفصيلا تفسر هذا الانكماش الكبير في وقت لاحق.
كانت التشيك قد نجت من تداعيات الأزمة المالية العالمية لكن اقتصادها تراجع بشدة بسبب الأزمة الاقتصادية لاعتماده على التصدير بشكل أساسي.
في الوقت نفسه تتوقع وزارة المالية والبنك المركزي في جمهورية التشيك نمو الاقتصاد خلال العام الحالي بمعدل 3ر1% وفي العام المقبل بمعدل 4ر1% من إجمالي الناتج المحلي.

أكبر انكماش للاقتصاد الهولندي منذ 1931

أعلن مكتب الإحصاء المركزي في هولندا أمس الجمعة انكماش اقتصاد هولندا خلال العام الماضي بنسبة 4% من إجمالي الناتج المحلي وهو أكبر انكماش سنوي له منذ 1931 في ذورة الكساد الكبير.
وزاد معدل الانكماش الاقتصادي المسجل العام الماضي عن أقصى انكماش للاقتصاد الهولندي تم تسجيله قبل ذلك في 1931 حيث كان 6ر3% من إجمالي الناتج المحلي. وكان أكبر انكماش سجله الاقتصاد الهولندي بعد الحرب العالمية الثانية 2ر1% عام 1982 .
ورغم ذلك كشفت بيانات مكتب الإحصاء المركزي عن تطور إيجابي بالنسبة للاقتصاد الهولندي حيث سجل خلال الربع الأخير من العام الماضي نموا بمعدل 3ر0% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الثالث من العام.
كما سجل الاقتصاد الهولندي نموا خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام الماضي بعد أن سجل انكماشا على مدار أربعة فصول متتالية.
كما أشار مكتب الإحصاء المركزي إلى انخفاض عدد الوظائف الجديدة حيث جاء خلال الشهر الأخير من العام الماضي أقل بمقدار 150 ألف وظيفة عنه في الشهر نفسه من 2008 .
واستمر ضعف الصادرات الهولندية التي تراجعت في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 5ر2% مقارنة بالفترة نفسها من 2008 . كما تراجعت الواردات خلال الفترة بنسبة 5% وتراجعت الاستثمارات خلال الفترة نفسها بنسبة 3ر14% وتراجع الإنفاق الاستهلاكي للأسر الهولندية بنسبة 6ر2% .

انكماش مفاجئ للاقتصاد الإيطالي خلال الربع الأخير من 2009

أعلن مكتب الإحصاء الوطني في العاصمة روما أمس الجمعة أن الاقتصاد الإيطالي انكمش خلال الربع الأخير من العام الماضي بشكل مفاجئ.
وذكر المكتب أن الاقتصاد انكمش بنسبة 2ر0% من اجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الثالث من 2009 ، وكانت توقعات الخبراء تشير إلى ارتفاع بنسبة 1ر0% .
وفي المقارنة السنوية انكمش الاقتصاد الإيطالي خلال الربع الأخير بنسبة 8ر2% مقارنة بنفس الفترة من عام 2008 ، وكان الخبراء يتوقعون انكماشا بنسبة 6ر2% .
تراجع تاريخي للاقتصاد الفرنسي خلال عام 2009

ألقت الأزمة المالية والاقتصادية العالمية بظلالها الكثيفة على الاقتصاد الفرنسي خلال العام الماضي 2009 . وذكر مكتب الإحصاء الفرنسي أمس الجمعة في باريس أن اقتصاد البلاد انكمش خلال العام الماضي بنسبة 2ر2% من اجمالي الناتج المحلي مقارنة بعام 2008 وهو أكبر تراجع منذ عام 1945 .
وأضاف المكتب أن الاقتصاد شهد خلال الربع الأخير من العام الماضي تحسنا ملحوظا ، حيث بلغت معدلات النمو 6ر0% مقابل 2ر0% من اجمالي الناتج المحلي في الربع الثالث من العام الماضي.

الاقتصاد الالماني لم يشهد نموا في الربع الاخير من 2009

أظهرت بيانات رسمية أمس الجمعة أن الناتج المحلي الاجمالي في المانيا لم يشهد أي نمو في الربع الاخير من العام الماضي مما يضعف وضع أكبر اقتصاد في أوروبا في بدايات 2010.
وأفادت بيانات مكتب الاحصاءات الاتحادي ان الناتج المحلي الاجمالي لم يشهد أي تغيير على أساس فصلي بالرغم من توقعات المحللين بارتفاع بنسبة 2ر0 في المئة. وقال المكتب أن ذلك يأتي بعد نمو مؤكد بنسبة 7ر0 في المئة في الربع الثالث ويعكس ضعف الاستثمارات والاستهلاك وهو ما عادل أثر ارتفاع في الصادرات الالمانية.
وقال سيمون يونكر من كوميرتس بنك «بيانات الربع الاخير مخيبة للامال لكنها لا تشير الى نهاية الانتعاش».
وتأثرت المانيا التي تعتمد بشدة على التجارة الخارجية في تحقيق النمو بالازمة المالية العالمية العام الماضي على وجه خاص عندما انكمش الاقتصاد بنسبة قياسية بلغت خمسة في المئة فيما مثل أكبر ركود تشهده البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.
وأظهرت بيانات الاسبوع الماضي تراجع الناتج الصناعي بشدة في ديسمبر كانون الاول. وأعقبت البيانات أنباء عن انخفاض طلبيات الصناعات التحويلية الالمانية 3ر2 في المئة في نفس الشهر بفعل انخفاض الطلب الخارجي على البضائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   13/2/2010, 22:13

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   14/2/2010, 05:15

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   14/2/2010, 05:52

:cheers:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   14/2/2010, 06:02

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   14/2/2010, 06:04

:insaid,,,:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع   14/2/2010, 06:25

:lol!:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إقتصاد أوروبا يفقد قوة الدفع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: