اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الـزTaMeRعبـي




مُساهمةموضوع: اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها   13/2/2010, 22:03

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طلب الرئيس الاميركي باراك اوباما من تويوتا والشركات المنافسة لها الحرص على سلامة سياراتها وذلك في اول تصريحات له منذ بداية الازمة، بينما ارجأ رئيس مجلس ادارة هذه الشركة الى آذار زيارة الى الولايات المتحدة. وقال اوباما في مقابلة مع مجلة «بلومبرغ بيزنسويك» التي تصدر الجمعة «عندما يتعلق الامر بالسلامة العامة، من واجبة كل شركة لصناعة السيارات التحرك بسرعة وتصميم فور كشف المشاكل». واضاف «لا نعرف بعد ماذا حدث في قضية تويوتا وسيجرى تحقيق»، الا انه اكد في الوقت نفسه ثقته في قدرة الشركة اليابانية العملاقة على «البقاء شركة منتجة استثنائية على الرغم من هذه المشكلة العابرة». من جهته، اعلن رئيس مجلس الادارة والمدير العام لتويوتا اكيو تويودا الذي تعرض لضغوط للتحدث عن الوضع في الكونغرس الاميركي، انه لن يتوجه الى الولايات المتحدة قبل آذار/مارس المقبل.
وقالت ناطقة باسم الشركة اليابانية ان تويودا «كان ينوي التوجه الى الولايات المتحدة منذ العاشر من شباط/فبراير لكنه اضطر لتغيير خططه بسبب هطول الثلوج بغزارة».
واضافت انه «ينوي حاليا تأجيل هذه الزيارة الى حوالى مطلع آذار».
والزيارة منتظرة جدا في الولايات المتحدة حيث تم سحب الجزء الاكبر من 67،8 ملايين سيارة تويوتا في العالم لمشاكل تتعلق بالمكابح ودواسة السرعة. وطلب وزير التجارة والصناعة ماسايوكي ناوشيما القلق على صورة الصناعة اليابانية، من تويودا «تفسير ما حدث بشكل واضح».
وذكرت صحيفتان يابانيتان الجمعة ان تويودا ينوي فعلا التوجه الى الكونغرس الاميركي.
وقالت صحيفة يوميوري شيمبون ان تويودا ينوي في المقابل ان يعلن خلال رحلته الى الولايات المتحدة، ان الشركة ستنشر كل التفاصيل بشأن العيوب التي اكتشفت في سياراتها لاستعادة ثقة المستهلكين.
واوضحت ان تويوتا ستصبح بذلك اول شركة لصناعات السيارات تكشف مجمل عيوبها حتى اقلها خطورة مثل مشكلة صغيرة في اغلاق باب السيارة.
والوقت ينفد امام المجموعة التي تستهدفها سلسلة من الشكاوى في الولايات المتحدة آخرها دعوى من مستهلكين تتهمها بالتسبب في خفص اسعار سيارات تويوتا المستعملة في الاسواق.
وقال استاذ الحقوق تيم هاورد الذي يتولى تنسيق هذه الشكاوى في قضية جماعية واحدة ان مسألة تويوتا «هي اخطر واهم قضية اضرار اقتصادية للمستهلكين الاميركيين عالجتها حتى الآن».
وكان هاورد اكتسب شهرة في تسعينات القرن الماضي عبر نجاحه في ادانة شركة منتجة للسجائر والحكم عليها بدفع عشرين مليار دولار من التعويضات في فلوريدا. ورفعت دعاوى اخرى من قبل بسبب عيوب تؤثر على سلامة السيارة بينما اصبح اسم الشركة الذي كان مرادفا للثقة، موضع تهكم.
وقال جاي لينو مقدم البرنامج الساخر على شبكة ان بي سي انه «في الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر (...) من اجل اضفاء بعض الحيوية ستصنع تويوتا عربات التزلج (بوبسليغ)».
وعلى يوتيوب، شاهد حوالى ثلاثين الف شخص فيلم فيديو حول «سحب آلات لجز العشب من نوع تويوتا» يظهر فيه رب اسرة جرته الآلة حوالى عشرة امتار قبل ان ينتهي في سلة المهملات.
الا ان تويوتا ليست الشركة الوحيدة التي تعاني من مشاكل. فقد اعلنت الشركة الالمانية المنافسة لها فولكس فاغن الخميس سحب مئتي الف سيارة في البرازيل بسبب عيب في العجلات الخلفية لاثنين من موديلاتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها   13/2/2010, 22:14

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها   14/2/2010, 00:27

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها   14/2/2010, 03:19

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوباما يذكر شركات صناعة السيارات بواجباتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: