اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسمر66660




مُساهمةموضوع: أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)    11/8/2011, 21:14

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


العد التنازلي لأفضل 50 لاعبًا في سباق جول.كوم مستمر بلا توقف، حتى نُعلن في الحادي والعشرين من شهر أغسطس القادم عن الفائز بالمرة الأول في تصنيفنا الخاص بأفضل اللاعبين عن الموسم الماضي 2010-2011، مستعرضين معكم الملفات الخاصة لجميع اللاعبين الذين ترد أسماؤهم ضمن القائمة الخاصة بالموقع.

موسمه الأول مع ميلان كان مميزًا للغاية ولكن موسم 2010-2011 كان موسم تياجو سيلفا باقتدار وقد وضع نفسه ضمن قائمة أفضل المدافعين في العالم.

المدافع البرازيلي ساهم بقوة في إنجاز تتويج ميلان بالاسكوديتو بعدما قاد دفاعه بأفضل صورة ممكنة حتى أن الفريق لم يتلق في المرحلة الثانية من السيريا آ سوى 7 أهداف فقط وهو ما ساهم بقوة في تتويجه بالبطولة.

قال عنه ماسيميليانو أليجري مدرب ميلان: "يُمكن القول أنه المدافع الأقوى في العالم، قد أظهر أشياءًا مميزة خلال الموسم الماضي لكنه تحسن كثيرًا هذا الموسم ولايزال ينضج ويتطور أكثر. هو يُظهر في كل مباراة أنه وحش".

تياجو فشل في الحصول على مركز أساسي مع المنتخب البرازيلي المشارك في مونديال 2010 ولكنه بعد نهاية تلك التجربة بأسابيع ركض بقوة ليُسجل الهدف الثاني لميلان في مرمى ليتشي خلال المباراة التي انتهت بانتصار الروسونيري 4-0 وكانت الأولى في البطولة الإيطالية.

لحظة الموسم

السيريا آ.. ميلان 3-0 إنتر ميلان

المباراة كانت حاسمة ومصيرية فيما يخص سباق الاسكوديتو، وقد لعب البرازيلي مباراة رائعة قاد بها دفاع ميلان للقضاء على الهجوم النيرادزوري والخروج بالمباراة منتصرًا وقريبًا جدًا من لقب الاسكوديتو.

بعد الخسارة أمام تشيزينا في الجولة الثانية بهدفين دون رد، خاض المدافع البرازيلي مسيرة مدهشة في البطولة الإيطالية حيث لم يتعرض للخسارة مع ميلان سوى مرة واحدة كانت خارج ملعبه أمام باليرمو، كما أنه لم يقبل أكثر من هدف في مرماه سوى خلال مباراة أودينيزي التي انتهت بالتعادل 4-4 في بداية المرحلة الثانية من البطولة.

الأمر لا يتعلق بالأرقام فقط، لأن لاعب فلومينينسي السابق تطور بشكل مذهل خلال الموسم حتى وصل لمستويات مرتفعة للغاية ابتعد بها كثيرًا مع زميله أليساندرو نيستا عن بقية مدافعي الفريق خاصة الثنائي دانييلي بونيرا وماريو يبيس، لقد كان الثنائي مُذهلًا للغاية وقادا دفاع الروسونيري بجدارة كبيرة نحو الفوز بالبطولة.

سيلفا تميز بقدرة كبيرة على الرقابة والضغط الإيجابي في التوقيت السليم بجانب السرعة والقدرة على قراءة اللعب وتوقع مساره، ذلك جعل الفجوة بينه وبين زملائه كبيرة للغاية.

المثير في وضع سيلفا كذلك قدرته اللعب على الجانب الأيسر من عُمق الدفاع رغم كونه صاحب قدم يمنى في كرة القدم، ذلك الأمر لم يكن الكثير قادرًا على فعله من مدافعي العالم وهو يُظهر القدرات الكبيرة للمدافع البرازيلي الذي لم يتأثر أبدًا حين لعب بجانبه ماريو يبيس وصنع معه ثنائيًا مميزًا، يُمكن القول أن عدد المرات التي هُزم خلالها سيلفا من أحد المنافسين تُعد على أصابع اليد الواحدة.

تلك القدرات بجانب القوة الجسدية التي يتمتع بها اللاعب وإجادته الألعاب الهوائية وعقليته الرائعة وطبيعته المتعطشة للانتصارات والتحديات جعلت منه المدافع المتكامل في موسم 2010-2011، وقد تحدث عنه مدربه ماسيميليانو أليجري بعد التعادل أمام باليرمو في الكأس قائلًا: "هو يُدافع لوحده تقريبًا. يُمكن القول أنه المدافع الأقوى في العالم، قد أظهر أمورًا رائعة خلال الموسم الماضي ولكنه تحسن كثيرًا هذا الموسم ولايزال يتطور وينضج ويُظهر في كل مباراة أنه وحش".

بعد الأداء الممتاز في مرحلة الذهاب، تصاعد أداء البرازيلي حتى وصل ذروته خاصة مع حالات النقص العددي في المدافعين خلال العديد من المناسبات والذي كان سببًا في الخروج أمام توتنهام في دوري الأبطال، فالأسلوب السلس الذي قاد به فريقه لتحقيق الانتصارات والخروج من المباريات بشباك نظيفة كان أمرًا مذهلًا يستحق المشاهدة.

القوة الجسدية التي يتمتع بها سيلفا وإجادته الألعاب الهوائية وقدرته على قراءة اللعب وتوقع مساره وطبيعته المتعطشة للانتصارات والتحديات جعلت منه المدافع المتكامل في موسم 2010-2011 سيلفا كان أحد أبرز اللاعبين خلال سلسلة انتصارات ميلان على نابولي ويوفنتوس وإنتر ميلان وقد كان الرجل الأفضل خلال لقاء الديربي بعد قيادته دفاع الميلان للقضاء على شراسة الهجوم النيراتزوري والتقليل كثيرًا من مساهمة مهاجمه جيامباولو باتزيني في المباراة.

حسم ميلان الاسكوديتو الـ18 لصالحه بعد مباراة روما التي لم يستقبل خلالها أي أهداف لتكون تلك الـ18 للفريق دون أن يستقبل أهدافًا من 33 لعبها تياجو سيلفا، تم اختيار المدافع البرازيلي بعدها لتمثيل المنتخب خلال كوبا أمريكا وقد شارك في التشكيل الأساسي للمنتخب الذي خرج من دور الـ8 بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام باراجواي والتي شهدت إهدار السيليساو لـ4 ركلات.

بعد الموسم الرائع جدًا لتياجو سيلفا على المستوى الشخصي، سيكون عليه مواصلة التحسن والنضج والتطور حتى يُصبح المدافع الأفضل في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلع المنتدى




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)    11/8/2011, 23:01

أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)    11/8/2011, 23:05

هلا وغلا فيك دلع نورت والله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
theredrose




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)    11/8/2011, 23:15

يسلمو يا نبيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسمر66660




مُساهمةموضوع: رد: أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)    12/8/2011, 01:51

هلا وعد منورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفضل 50 من جول.كوم: تياجو سيلفا (18)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: