اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 انتخاب الامير فيصل عضوا في اللجنة الاولمبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: انتخاب الامير فيصل عضوا في اللجنة الاولمبية   13/2/2010, 17:36

انتخب سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ورئيس مبادرة اجيال من اجل السلام كعضو في اللجنة الاولمبية الدولية.
وكان سموه من بين ستة اعضاء جدد تم الموافقة على انضمامهم للجنة خلال اجتماع اللجنة العامة الـ 122 في مدينة فانكوفر الكندية.
وقال الامير فيصل عقب انتخابه :انه شرف عظيم لي ان يتم انتخابي كعضو في اكثر المنظمات الرياضية العالمية عراقة وتأثيرا ومكانة. وعبر سموه عن شكره لاعضاء اللجنة الاولمبية الدولية المشرفة على عملية الانتخاب لثقتهم بسموه، مضيفا :انه وبكل تواضع يتعهد بالعمل على خدمة الحركة الاولمبية وصون تقاليدها وقيمها المتجذرة والنبيلة.
ونوه سموه بان اللجنة الاولمبية الاردنية ومبادرة اجيال من اجل السلام ستعملان دون كلل او ملل مع المنظمات المنضوية تحت الحركة الاولمبية لتعزيز وارساء روح تلك الحركة في الاردن او خارجه.
ومنذ انتخابه كرئيس للجنة الاولمبية الاردنية عام 2003 قام سموه بالعمل على تبيان اهمية الرياضة وتأثيرها في «احداث الفرق».
وتم دعوة سموه عام 2007 لان يصبح عضوا في اللجنة الاولمبية الدولية للمرأة ولجنة الرياضة تقديرا لجهوده المتميزة بدعم المساواه بين الجنسين، ونجح سموه باستضافة المؤتمر الدولي للجنة الاولمبية الدولية حول المرأة والرياضة عام 2008.
ومن خلال عمله مع اللجنة الاولمبية الاردنية، قام سموه باعطاء زخم جديد للادارة الرياضية وشجع الاحتراف داخل وخارج نطاق الميادين الرياضية.
وحظيت مبادرة سموه -اجيال من اجل السلام- باهتمام عالمي لاستخدامها الرياضة كوسيلة لتقريب وجهات النظر في مجتمعات تعاني من النزاعات.
ومنذ اطلاق المبادرة عام 2007، تم تدريب مئات من القادة الشبان من 31 بلدا لتصل المحصلة ممن تلقوا تدريبا نحو 40 الفا توزعوا على مناطق عدة مزقتها النزاعات بهدف تقريب وجهات نظر الفرقاء السابقين باسم الرياضة.
ومن ابرز انجازات سموه الرياضية : رئاسة اللجنة المنظمة للالعاب العربية وانتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الاردنية واعادة انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الاردنية وحضوره اولمبياد اثينا على رأس اكبر وفد اردني واطلاق جوائز السوسنه السوداء للاعلام الرياضي تقديرا للتميز الرياضي.
وتم دعوة سموه للانضمام للجنة المرأه والرياضة التابعة للجنة الاولمبية الدولية تقديرا لجهودة بتحقيق المساواه بين الجنسين واطلق مبادرة اجيال من اجل السلام وهي مبادرة عالمية تستخدم الرياضة لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء ودعي لترأس لجنة الرياضة والسلام التابع للمجلس الاولمبي الاسيوي واعيد انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الاردنية وتراس وفد الاردن لاولمبياد بكين.
وفي العام الماضي وبجهود من سموه نجح الاردن باستضافة البطولات العالمية التابعة للجنة الدولية لاتحادات الرياضيين وتم الاعتراف بمبادرة اجيال من اجل السلام من طرف اللجنة الاولمبية الدولية كمنظمة رسمية ودشن مرحلة جديدة للادارة الرياضية في الاردن. وتم تكريم انجازات سموه بانتخابه امس عضوا باللجنة الاولمبية الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: انتخاب الامير فيصل عضوا في اللجنة الاولمبية   13/2/2010, 19:37

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ألماس




مُساهمةموضوع: رد: انتخاب الامير فيصل عضوا في اللجنة الاولمبية   14/2/2010, 05:33

:shokran:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتخاب الامير فيصل عضوا في اللجنة الاولمبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: عالم الرياضة-
انتقل الى: