اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 ماذا يعني هبوط الاسهم للامريكيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: ماذا يعني هبوط الاسهم للامريكيين   10/8/2011, 07:39

ضاعف هبوط الأسهم في وول ستريت من الأعباء الاقتصادية التي يتحملها الأميركيون جراء ضعف النمو الاقتصادي.

فبينما يعاني الأميركيون من هبوط مدخولاتهم وضعف الأمان الوظيفي وارتفاع أسعار الطاقة، جاءت خسارة أسواق الأسهم بنسبة 15% لتضيف إلى المعاناة وتخفض قيمة صناديق المعاشات في الأسبوعين الماضيين.

ويؤدي عدم الشعور بالثقة إلى دفع الأميركيين لخفض الإنفاق في الوقت الذي يمثل فيه إنفاق المستهلك الأميركي 70% من قوة اقتصاد البلاد.

وقد يؤدي الهبوط الذي شهدته وول ستريت منذ الجمعة الماضي بعدما خفضت مؤسسة ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني للولايات المتحدة إلى خفض في إنفاق الشعب الأميركي بنحو 140 مليار دولار أو بنسبة 1.3% من مجمل الإنفاق في العام القادم، طبقا لبول ديلز خبير شؤون اقتصاديات الولايات المتحدة بمؤسسة كابيتال إيكونومكس الاستشارية.

ضربة أخرى للاقتصاد
ويقول ديلز إن هبوط الأسهم الأميركية قد يخفض نمو الاقتصاد الأميركي في العام القادم بمعدل نصف نقطة مئوية، في وقت ينمو فيه الاقتصاد ببطء شديد.

ففي النصف الأول للعام الحالي سجل الاقتصاد الأميركي نموا بمعدل 0.8%، فالشعور بالخوف يوضح أسباب هبوط الأسهم، إذ إن هناك مخاوف من عودة الركود إلى الاقتصاد.

ويقول ديفد كيلي رئيس إستراتيجية الأسواق في بنك جي بي مورغان إن تزايد المخاوف قد يدفع بالفعل إلى الركود مرة أخرى، وقد يدفع هبوط أسعار الأسهم أغنياء المستثمرين بالولايات المتحدة إلى خفض الإنفاق.

"
يعود 80% من الأسهم في الأسواق الأميركية لـ10% من كبار الأغنياء بالولايات المتحدة بينما يمثل أغنى 20% من الأميركيين نحو 40% من قوة الإنفاق
"
ففي واقع الأمر يعود 80% من الأسهم في الأسواق الأميركية لـ10% من كبار الأغنياء بالولايات المتحدة، في نفس الوقت يمثل أغنى 20% من الأميركيين نحو 40% من قوة الإنفاق بالولايات المتحدة.

ولذلك فإن شركات التجزئة الكبرى التي ساعدت في تعزيز الاقتصاد قد تتضرر.

وحتى قبل أن تبدأ وول ستريت في الانحدار لم يكن وضع المستهلكين يدعو إلى التفاؤل، ففي يونيو/حزيران الماضي هبط إنفاقهم لأول مرة في 20 شهرا.

وأظهر أمس مؤشر راسموسين للمستهلكين في مسح على المستوى القومي أن 70% من الأميركيين يعتقدون أن وضع الاقتصاد الأميركي يزداد سوءا، أي ما يمثل زيادة بنسبة 45% عن بداية العام الحالي.

ويقول بريان غيندرو المسؤول عن إستراتيجية السوق بمؤسسة ستيرا المالية إن هبوط سوق السهم يعني أن المستهلكين سيؤجلون قرارات الإنفاق، خاصة فيما يتعلق بشراء السلع المرتفعة القيمة، وهذا بالتالي يعني كبح النمو الاقتصادي.

بينما يرى روب شتاين مدير قسم المحافظ في مؤسسة أستور أسيت مانجمنت أن سوق السهم قد يظل راكد لعدة أشهر.

ويقول محللون آخرون إنه عندما انفجرت فقاعة التكنولوجيا في العام 2000 وهبطت الأسهم في 2008 -عقب الأزمة المالية- خسر المستثمرون كثيرا وأصبحوا أكثر تحفظا في الإنفاق.

ويقول جويل ناروف من مؤسسة ناروف إيكونوميك إن استمرار هبوط الأسهم قد يعني للكثيرين أن الاقتصاد يتجه إلى ركود آخر مما يحول الهاجس إلى حقيقة.


إنفاق المستهلكين الأميركيين يمثل 70% من قوة الاقتصاد (رويترز)

الشركات تحتفظ بالسيولة
وبشأن المؤسسات، فإن هبوط الأسهم يعني أن الشركات التي هبطت أسهمها لا تستطيع جمع الأموال عن طريق إصدار الأسهم أو الطرح العام، كم قد تضطر بعض الشركات إلى تأخير هذه العملية.

وتقول بعض التقديرات إن لدى الشركات الأميركية نحو تريليوني دولار من السيولة. ويقول الاقتصاديون إنها تحجم حاليا عن الإنفاق، وهذا من الأسباب الرئيسية في استمرار ضعف الاقتصاد.

وقد يعيد اضطراب الأسواق الأميركية إلى أذهان كبار مسؤولي الشركات ما حدث أثناء الأزمة المالية في 2008. عندما أصبح من الصعب حتى على الشركات الرابحة الحصول على قروض قصيرة الأجل، وهذا ما يدفع الشركات حاليا لتكديس السيولة.

وتقول ديان سوونك كبيرة اقتصاديي مؤسسة ميزرو فايننشال "إن هبوط السوق يبرر احتفاظ الشركات الكبرى بالسيولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kingsam




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني هبوط الاسهم للامريكيين   10/8/2011, 07:43

حاليا كل الاخبار تتحدث عن انهيار عالمي جديد بسب تازم الوضع الامريكي و ما يشغل بالي اذا كان العالم كله يعاني من ازمة
اذا اين هي السيول النقدية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hotmail




مُساهمةموضوع: رد: ماذا يعني هبوط الاسهم للامريكيين   10/8/2011, 07:52

السيولة كنج الان تخرج من قطاع وتدخل في قطاع اخر

يعني الخوف له دور وفي تلاعب كبير خاصة بالاسهم
حيث ان الهمامير يقتاتون من المستثمرين الضغار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يعني هبوط الاسهم للامريكيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: