اربد

منتدى معلومات عامة
 
صفحة الاعلاناتالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

pubacademy.ace.st--!>
pubacademy.ace.st--!>

شاطر | 
 

 قادة العالم يحشدون جهودهم لاحتواء أزمة الديون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hotmail




مُساهمةموضوع: قادة العالم يحشدون جهودهم لاحتواء أزمة الديون   9/8/2011, 06:28


قادة العالم يحشدون جهودهم لاحتواء أزمة الديون






تعهد قادة مجموعة العشرين أمس بدعم استقرار الأسواق المالية، بينما وعد البنك المركزي الأوروبي بالقيام بعمليات شراء “نشطة” لسندات “منطقة اليورو” لاحتواء أزمة الديون والحيلولة دون تحولها إلى أزمة عالمية، في الوقت الذي أبدت فيه الأسواق بوادر تحسن أثر الهزات التي تعرضت لها مؤخراً.

وصرح وزراء مالية وحكام البنوك المركزية لبلدان مجموعة العشرين، التي تضم اقتصادات صناعية كبرى واقتصادات بازغة، بأنهم “سيتخذون كافة المبادرات اللازمة منسقين فيما بينهم لدعم استقرار الأسواق المالية وتعزيز النمو الاقتصادي بروح من الثقة والتعاون”. وجاء بيان الزعماء الماليين بعد تكبد الأسواق الآسيوية خسائر كبيرة وتحسن التعامل في البورصات الأوروبية مع مكاسب أحرزتها البورصتان الإيطالية والإسبانية، وهما بين البلدان الأكثر عرضة للخطر في “منطقة اليورو”.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وقالت مجموعة العشرين إنها ستواصل خلال الأسابيع المقبلة “التعاون فيما بينها لاتخاذ الأفعال المناسبة لضمان الاستقرار المالي وتوافر السيولة في الأسواق”. وفي وقت سابق قدمت مجموعة السبعة للبلدان الصناعية، التي تضم بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة، التزاماً مماثلًا. وافتتحت الأسواق الأوروبية الرئيسية على خسائر، غير أن الوضع أخذ في التحسن بعد ذلك معززاً بتصريحات مجموعتي العشرين والسبعة والاهم مع شراء البنك المركزي الأوروبي سندات حكومية لليورو، مخففاً العبء بشكل كبير عن كاهل كل من إيطاليا وإسبانيا.





وجاءت تصريحات مجموعة السبعة ومجموعة العشرين بعد اتصالات مكثفة جرت يومي السبت والأحد بين الزعماء السياسيين والمسؤولين الماليين الذين اعربوا عن خشيتهم من هزات أقوى تمنى بها الأسواق مع بدء التعامل الاثنين ما لم يتم اتخاذ فعل مناسب. وجاءت التصريحات الصادرة في إطار جهد دولي غدا لازماً بعدما اتخذت مؤسسة “ستاندرد آند بورز” المالية خطوة غير مسبوقة بخفضها التصنيف المالي للولايات المتحدة من العلامة الأعلى الممتازة (إيه إيه إيه) إلى (إيه إيه+) الجمعة، ما آثار مخاوف إزاء قدرة اكبر اقتصاد في العالم على سداد ديونه.

وقال البنك المركزي الأوروبي إنه سيعمل “حثيثا على تنفيذ” برنامج لشراء سندات اليورو، وهو الإجراء الذي بدا ناجعاً أمس مع تحسن واضح شهدته البورصتان الإيطالية والإسبانية لما خففه ذلك من عبء الدين عن كاهل حكومتي البلدين. وجاء ذلك بعد إعلان إيطاليا وإسبانيا إجراءات لكبح الدين العام والعجز المالي ومع دفع كل من فرنسا وألمانيا نحو تنفيذ عاجل وشامل لإجراءات أقرتها قمة طارئة لبلدان اليورو الشهر الماضي بهدف حماية العملة الأوروبية الموحدة.

وقال محللون لمصرف “ار بي اس”: “سيتعين على الأسواق العالمية التكيف مع تراجع جزئي للأرصدة المتاحة للإقراض الآمن فضلاً عن الإجراءات الجريئة التي ينتهجها البنك المركزي الأوروبي”. ومع تعامل أوروبا مع مشكلاتها المالية تبقى الأسواق العالمية بانتظار الخطوات التي تعتزم واشنطن اتخاذها لخفض دينها الذي يربو على 14 تريليون دولار مع إبقاء مساعيها لمواصلة الانتعاش الاقتصادي المتباطئ، وذلك بعد خروج الكونجرس باتفاق محدود للتعامل مع الدين بعد معركة حامية بين طرفيه من الجمهوريين والديمقراطيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KLIM




مُساهمةموضوع: رد: قادة العالم يحشدون جهودهم لاحتواء أزمة الديون   9/8/2011, 09:37

بتوقع في ازمة جديدة لانه الديون الامريكية ثقيلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قادة العالم يحشدون جهودهم لاحتواء أزمة الديون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اربد :: منتدى الاخبار :: المنتدى الاقتصادي-
انتقل الى: